أخبار الأردناهم الاخبار

الطاهات عبر “التاج”: يهنئ صاحب الجلالة وسمو ولي العهد

التاج الإخباري – رزان السيد

هنئ عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد بمناسبة عيد الجلوس الملكي الثاني و العشرون.

ووجّه خلال حديثه عبر التاج أنه لا شك أن الدولة الأردنية اليوم تمر بإنعطافة مهمة وخطيرة على مستوى الأحداث الداخلية والخارجية، مضيفا أنه يبدو اليوم لدينا رؤية ملكية اكثر وضوحاً وإصراراً من أي وقت مضى على الإنطلاق بالحوار الوطني والإصلاح السياسي والتحول الديمقراطي”.

وقال أننا لمسنا قبل أيام خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع شخصيات وطنية اكدّ فيه على أن باب الحوار مفتوح، مشيرا إلى أن الملك هو الضمانة الأساسية للتحول الديمقراطي.

كما أوضّح الطاهات أنه يجب الإنخراط بالتحول الديمقراطي من قبل المؤسسات والأحزاب والنقابات وكل المعنيين بمنعة وقوة هذا الوطن.

وأضاف اننا اليوم نحتفل بالثاني والعشرين من الجلوس الملكي على العرش الميمون، مبيننا أن اليوم نحن نستذكر تضحيات القوات المسلحة الأردنية والجيش العربي وشهدائنا الذين رووا بدمائهم الزكية أراضي فلسطين وكانوا حاضرين في بطولاتهم بكل فخر وإعتزاز على أسوار القدس وباب الواد واللطرون وبالسموع، وبالتالي الجيش العربي هو إمتداد لرسالة الدولة الأردنية في اعلاء شأن العروبة وعروبة فلسطين والحفاظ على الوصاية الهاشمية في المقدسات”.

وتابع الطاهات لـ التاج أن اليوم نتحدث عن مئة عام من تاريخ الدولة المجيد وتأسيسها، معبراً عن تفائله بالأيام المقبلة رغم الضغوطات والتحديات التي نعيشها، الاّ أننا قادرين بالإرادة والإصرار ما بين القيادة الهاشمية والشعب الأردني الذي اثبت يوماً بعد يوم انه اكثر التصاقاً وتماسكاً وانتماءً وولاءً لتراب الأردن الطهور.

وإختتم حديثه مهنئاً صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وسمو ولي العهد ولجيشنا العربي المصطفوي بكل التقدم والإزدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى