أخبار الأردناهم الاخبار

يوم صحي مجاني لذوي الإعاقة السبت المقبل

التاج الإخباري – ينظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، السبت المقبل، يوما صحيا مجانيا خاصا بالأشخاص ذوي الإعاقة في مركز الاستشارات للتوحد بمنطقة ابو نصير.

واوضح المعهد في بيان صحفي اليوم الخميس، أن اليوم الصحي يأتي بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، للارتقاء بالمستوى الصحي لأبناء المجتمع المحلي، وتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

واشار المعهد إلى أن اليوم الصحي يتضمن استشارات طب عام، وجلسات إرشاد نفسي، وفحوصات السكري والضغط والنظر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى الكشف عن مشكلات الأسنان، وخدمات التغذية، والاستشارات السمعية والتربية الخاصة والنطق، والعلاج الطبيعي والوظيفي، وخدمات المكتبة الصحية المتنقلة التي توزع بروشورات تثقيفية وتوعوية بقضايا مختلفة، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية وشروط السلامة العامة.

يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا من الدورات في مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى