أخبار الأردن

وزارة الشباب وشركة المحفزون للتدريب توقعان مذكرة تفاهم

التاج الإخباري – وقعت وزارة الشباب وشركة المحفزون للتدريب، اليوم الإثنين مذكرة تفاهم بهدف تعزيز أواصر التعاون المشترك في المجالات التنموية والتدريبية، لبناء قدرات الشباب في مجالات المهارات الحياتية والتأهيل لسوق العمل وإدارة المشاريع وريادة الأعمال والمشاركة المدنية وتفعيل آليات التطوع لدى الشباب.

ووقع الإتفاقية عن وزارة الشباب أمين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور، وعن شركة المحفزون للتدريب، مدير الشركة بادي البقاعين.

الجبور أكد على أهمية عقد الشراكات مع مختلف المؤسسات والقطاعات الشبابية، لإيجاد مشاريع ومبادرات شبابية شمولية ومستدامة لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩ – ٢٠٢٥ .

وقال الجبور إن مذكرة التفاهم تتضمن تخصيص مساحات صديقة للشباب في ٦ مراكز شبابية موزعة حول المملكة، وتخصيص قاعة في كل مركز لتشغيل مساحة صديقة للشباب يتم فيها تنفيذ مجالات التعاون المشترك والمبادرات الشبابية المنفذة في المشروع.

من جانبه قال البقاعين إن عملية التدريب تستهدف الشباب ليكونوا منسقين مسؤولين عن متابعة الأنشطة الشبابية داخل المساحات الشبابية.

وأضاف البقاعين أن مشروع مسارنا الذي تم تصميمه وتقديمه من قبل نخبة من الشباب الأردني، يتضمن رؤية شبابية حول مجالات رئيسية هي التعليم والمشاركة والتوظيف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى