البرلماناهم الاخبار

جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية تستنكر أعمال العنف التي يحرض عليها الكيان

التاج الإخباري – أصدرت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية ، اليوم الاثنين ، بيانا أدانت فيه أعمال العنف التي تحرض عليها الجماعات اليهودية المتطرفة ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة.

“نحن رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية نعرب عن قلقنا البالغ إزاء أعمال العنف التي وقعت في القدس الشرقية المحتلة والتي ارتكبتها مجموعات يهودية متطرفة استهدفت الإخوة الفلسطينيين المقيمين في البلدة القديمة في شرق القدس ، مما أسفر عن إصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين. والخطط الإسرائيلية لإخلاء منازل مواطني القدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها ، انتهاكًا لقرارات الشرعية الدولية ، وتقويضًا لفرص إحياء عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

بدورنا ندين رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية في مجلس النواب الأردني بشدة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الفلسطينيين وحرية العبادة للشعب الفلسطيني وموقف الحرم الشريف. (الحرم الشريف) في المسجد الأقصى طوال شهر رمضان.

كما نقدر جهود جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق شعبها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

وندعو جميع الدول الصديقة وبرلماناتها في العالم لتحمل مسؤوليتها لوقف هذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.

رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الاوروبية النائب خلدون حينا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى