إقتصاد

كثر الكلام في إنجازات الفوسفات.. وهذه سر الخلطة

التاج الإخباري – تحدث الكثير من المتابعين والمراقبين للشأن الاقتصادي ولأوضاع الشركات العاملة في الأردن، عن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وعن تحقيقها لأداء مميز خلال العام الماضي 2021 على مختلف الأصعدة، مع مجموعة من الإنجازات المميزة، حيث حققت شركة مناجم الفوسفات الأردنية أرباحا قياسية إجمالية بلغت 535.5 مليون دينار لعام 2021، وأرباحا قبل الضريبة لذات العام بلغت 437.5 مليون دينار، وأرباحا صافية بلغت 335.6 مليون دينار، بعد الضرائب والمخصصات مع نهاية العام الماضي، و تضاعف الأرباح 12 ضعف مقارنة مع عام 2020 أي بزيادة نسبة الأرباح بلغت 1200 % ..

فكان عام 2021، وبالرغم من كافة الظروف الاستثنائية والصعبة، إلا أنه كان حافلاً بالنمو إلى جانب الابتكار في الحلول لمواجهة التحديات وتحويلها إلى إنجازات، ترفع لها القبعات.

“مناجم الفوسفات” وبسبب خططها التي تمنح القدرة على التكيف والصمود في وجه التحديات والعراقيل، مكّنتها من تدعيم عملها وتقويتها في مواصلة تحقيق النمو في أرباحها، بقيادة صاحب القرار الجريء الدكتور محمد الذنيبات، والذي استطاع أن ينتقل لتحقيق الإنجازات، وتحويل الواقع الأليم والمرير لواقع مزدهر، يحقق الطموح والرغبات، التي كانت تبنى منذ سنوات طويلة.

مناجم الفوسفات، وبقوة رئيس وأعضاء مجلس إدارتها وحنكة إدارتها التنفيذية،وجهود العاملين فيها، استطاعت أن تعيد الأمور إلى نصابها دون خوف أو تردد، فكانت الأرقام القياسية خير جواب، ودليل واقعي على التميز وتعزيز حضورها ومنافستها في الأسواق العالمية.

إنجازات استطاعت شركة مناجم الفوسفات من تحقيقها في عالم الاستثمارات، ولأن الشدّة هي من تثبت الكفاءة والنجاح، إلا أنها كانت نقطة محورية للكشف عن تلك الهمم والخامات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى