أخبار الأردن

“مكافحة الفساد” تطالب “الضمان الاجتماعي” باسترداد الآلاف من 12 مديراً وموظفاً

التاج الإخباري – وجهت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد كتاباً إلى مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلب فيه، استرداد مبالغ كان الموظفين قد حصلوا عليها دون وجه حق، واعتبرتها مخالفة لنظام الخدمة المدنية.

وجاء بالكتاب: “على ضوء نتائج الملف التحقيقي المنظور لدينا وحيث تبين حصول الموظفين المذكورين أدناه على مبالغ صرفت لهم على صورة مكافآت لجان تتجاوز ما نسبته 100% من الراتب الإجمالي بالإضافة إلى مبالغ تتجاوز (500) دينار شهرياً للسقف المحدد للمكافآت والحوافز عن الأعوام (2021، 2023) بشكل مخالف لأحكام المواد (29/أ) (30/ب) من نظام الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2020 وتعديلاته”.

وأضاف الكتاب، “وقد قرر مجلس الهيئة في جلسته المنعقدة بتاريخ 16/11/2023 مخاطبتكم للمباشرة في استرداد المبالغ المالية المحددة إزاء اسم كل منهم وتزويدنا بما يعزز ذلك وبالسرعة الممكنة”.

وتضمن الكتاب أسماء لكبار موظفين ومدراء أقسام ومديريات كانوا قد تقاضوا مبالغ بالآلاف ما بين (2000-8000) دينار جراء مشاركتهم في لجان وبدل اجتماعات وحوافز ومكافآت.

وقال الناطق الإعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، أنس القضاة، تسلمنا الكتاب من “مكافحة الفساد”، ونحن على استعداد لإعادة المبالغ في حال ثبت أنها مخالفة.

أخبار البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى