أخبار الأردناهم الاخبار

العسعس يوقع على قرار يضمن تحرير 30% من مركبات أسطول مكاتب تكسي الإستثمار

التاج الإخباري – عدي صافي

وصلت “التاج” نسخة موثقة من قرار وزير المالية محمد العسعس ، والذي تضمن عدم وجود ما يمنع من تحرير 30٪ من اسطول كل مكتب من مكاتب سيارات تكسي الإستثمار والمميز.

القرار الموقع من وزير المالية محمد العسعس عرض موضوع اعفاء سيارات تكسي الاستثمار والتكسي المميز من بدلات الاستثمار والبالغة قرابة 418‪ الف دينار وتحرير ما نسبته 30٪  من الاسطول لكل مكتب على لجنة التنمية الاقتصادية، حيث لا يوجد ما يمنع من التحرير بالنسبة المذكورة من الاسطول لكل مكتب من مكاتب تكسي الاستثمار والتكسي المميز ، وتمديد مدة دفع قيمة بدلات الاستثمار المتحققة على كل سيارة بواقع ضعفي فترة الاغلاق على لجنة التنمية الاقتصادية تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن .

يذكر ان مكاتب تكاسي الاستشمار بدأت خلال المدة الماضية جمع مفاتيح سيارات التكسي من أجل تقديمها لوزير النقل المهندس وجيه عزايزه بعد رفضه تنفيذ قرار مجلس الوزراء والذي يقضي بتحرير ما نسبته 30٪ من عدد المركبات العمومية التابعة لمكاتب الاستثمار وشركة (المميز)

يشار أن القرار أصدره مجلس الوزراء بالرابع عشر من شهر اذار الماضي لتطبيقه والعمل به، بعد اجراء عدة دراسات ولجان تم تشكيلها وضمت اللجان وزارة النقل وامانة عمان الكبري وهيئة النقل البري واستندت الى رأي ديوان التشريع وتم عرضها على اللجنة الاقتصادية والتي كان يراسها نائب رئيس الوزراء السابق امية طوقان.

يذكر أن موقع التاج الإخباري تبنى قضية شركات الإستثمار بالنقل منذ البداية وعمل على نقل كل ما هو جديد بشأن هذه القضية التي باتت تؤرق اصحاب الشركات.

وبين اصحاب الشركات المذكورة اعلاه في تصريحات صحفية ل التاج أن المماطلة باتخاذ القرارات تزيد الأمور سوءاً لا سيما وان دخول تطبيقات النقل الذكي الى العمل قلل من نسب ارباحهم بشكل كبير اثل كاهلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى