أخبار الأردنكورونا الاردن

المحاسيس ل “التاج ” : المدارس اليوم كأننا نعيش قبل كورونا

التاج الإخباري – شهد حمدان

قال مدير ادارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV أن التعليم الوجاهي مستمر ونسبة الاصابات بين المعلمين والطلبة والكادر الإداري لا تتعدى 04. % حسب ما ذكرت عطوفة الامين العام للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات.

وأكد المحاسيس على اهمية وعي الاسرة التربوية في هذه المرحلة ، وبشر الطلبة واولياء الأمور وجميع المواطنين بمدى الالتزام بالكمامات والتباعد و بالبروتوكولات الصحية والذي شهده من خلال زياراته المستمره على المدارس وأن وضع المدارس اليوم كأننا نعيش قبل كورونا .

وفي ما يتعلق بالاغلاقات صرح بانه لم يتم اغلاق اي مدرسة بسبب جائحة كورونا ولم يتم اغلاق اي صف او شعبة ، ويتم التعامل مع الحالات بشكل فردي وإذا تم زيادة النسبة في الشعبة الى 10% سيتحول التعليم عن بعد في تلك الشعبة فقط لمدة 14 يوم ومن ثم تعود للتعليم الوجاهي .

وختم حديثه بأن اكتظاظ الطلبة داخل الصفوف هو تحدي تواجهه وزارة التربية والتعليم واستطاعت الوزارة من خلال نظام التناوب استيعاب 180 الف طالب من النظام الخاص الى النظام الحكومي ولم يعد الاكتظاظ في المدارس الحكومية موجود ابداً ولكل طالب مساحة متر مربع من الغرفة الصفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى