عربي دولي

المغرب: الاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى عمل استفزازي ممنهج يغذي الحقد والكراهية والتطرف

التاج الإخباري – ندد المغرب السبت "بشدة" باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى واعتبره عملا استفزازيا "ممنهجا" من شأنه أن يغذي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان، حصلت رويترز على نسخة منه "تعبر المملكة المغربية … عن إدانتها الشديدة واستنكارها القوي لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية".

وقال البيان إنه "تم تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط" بتعليمات من العاهل المغربي.

وأُصيب أكثر من 160 فلسطينيا في اشتباكات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع المسجد الأقصى بالقدس الجمعة، في أحدث موجات العنف المتصاعد؛ مما أثار المخاوف من الانزلاق مجددا إلى صراع أوسع.

وأضاف البيان أن هذا "الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان المبارك … من شأنه أن يقوي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام في المنطقة".

كما دعا المغرب "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته".

واستأنف المغرب، الذي يرأس عاهله لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي علاقاته مع إسرائيل في العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى