إقتصاد

أفضل خمسة عملات رقمية للاستثمار خلال عام 2023

التاج الإخباري – شهد سوق العملات المشفرة تصحيحًا عميقًا في عام 2022، حيث فقدت الصناعة ثلثي قيمتها السوقية وتخلت معظم العملات عن 70% إلى 90% من قيمتها، وهذا يجعل عام 2023 أفضل وقت للبحث عن أفضل العملات المشفرة للاستثمار لأن المحللين لا يتوقعون أن تنخفض العملات أكثر ولا يمكنها الحفاظ على هذا السوق الهابطة إلى الأبد.
من المؤكد أن سوق التشفير سوف ينتعش في مرحلة ما كما كان يفعل دائمًا في الماضي، سوف تنتعش غالبية العملات المشفرة وستستعيد مستوياتها القياسية التي سجلتها في عام 2021، لهذا يري الخبراء أن الوقت الحالي وقتًا مناسبًا لشراء العملات قبل دخول السوق في وضع الاسترداد، ومن خلال الدخول مبكرًا فإنك تزيد من فرصك في تنمية استثمارك بمعدل غير مسبوق.
أدناه، سنناقش كل من أفضل هذه العملات بالتفصيل، ولماذا يستحقون الاستثمار فيها اليوم وكيف كان أداؤهم في الماضي وما الأداء المتوقع في عام 2023، سنستكشف أيضًا بعض العوامل التي نعتقد أنها ستؤثر على تعافيهم وحركة الأسعار في المستقبل.
فيما يلي تحليل مفصل لأفضل الأصول المشفرة للاستثمار فيها خلال عام 2023:
1 .عملة الإثيريوم:
أفضل عملة مشفرة بشكل عام للاستثمار في عام 2023
تتصدر الإثيريوم قائمة أفضل العملات المشفرة للاستثمار فيها، وقد تم ادراجها في القائمة لأنها أثبتت مرونتها مما يشير إلى أنها ستتعافى حتى من أسوأ انهيار في سوق العملات المشفرة كما حدث في عامي 2017 و 2021.
نظرًا لوجود الكثير من التطورات الإيجابية داخل النظام البيئي للإثيريوم فمن المرجح أن تصل إلى ارتفاعات لا تصدق خلال انتعاش سوق التشفير التالي، غالبية المحللين مقتنعون بأن القفزة الكبيرة لم يتم تسعيرها بعد، لذلك من المحتمل أن تسجل مكاسب هائلة في الأسعار خلال الأشهر القليلة الأولى من 2023 مع تعافي السوق.
تشمل العوامل الأخرى التي من المتوقع أن تلعب دورًا رئيسيًا في رفع أسعار توكنات ETH، تدفق العلامات التجارية التي تتطلع إلى البناء على شبكة الإثيريوم الأكثر قابلية للتوسع، سيؤدي هذا إلى زيادة الطلب على توكنات ETH بشكل فعال مما يؤدي إلى زيادة أسعارها.
بحلول نهاية عام 2023 تشير التوقعات المتفائلة إلى أن ثاني أكبر عملة مشفرة ستستعيد أعلى مستوياتها في عام 2021. 
2 .عملة البيتكوين: أفضل عملة مشفرة منخفضة المخاطر للشراء و HODL في عام 2023 وما بعده
تحدد عملة البيتكوين نغمة وسرعة سوق التشفير، بمعني أن السوق يتراجع عندما تنخفض أسعار البيتكوين ويرتفع عندما تبدأ العملة في التعافي، وهي أيضًا واحدة من أكثر استثمارات التشفير موثوقية وذات مخاطر منخفضة نسبيًا، اليوم فقدت البيتكوين أكثر من 70% من أعلى مستوياتها في 2021، وهذا يعني أنه بحلول الوقت الذي تستعيد فيه هذا السعر ستزيد من استثمارك بما يقرب من 350%.
لكن احتمالية تحقيق مثل هذه المكاسب الضخمة في محفظتك ليست السبب الوحيد الذي يجعلنا نعتقد أن البيتكوين هي واحدة من أفضل العملات في سوق تداول العملات الرقمية  للاستثمار فيها في عام 2023، فهي تتمتع أيضًا بالمرونة والأساسيات القوية كما أنها عملة محدودة الحد الأقصى للعرض مما يجعلها استثمارًا ممتازًا طويل الأجل.
نتوقع أن تبدأ البيتكوين في التعافي قريبًا وأن تتسابق لاستعادة ذروة أسعارها في عام 2021 قريبًا، غالبية المحللين واثقون من أنها ستحقق على الأرجح أعلى مستوى على الإطلاق، لكن من المرجح أن يأتي بعد عام 2025.
العديد من المتنبئين والمحللين وخبراء التكنولوجيا المالية مقتنعون بأن الاعتماد المتزايد لتقنية التشفير والبلوكشين سيؤدي إلى ارتفاع أسعار البيتكوين بشكل كبير. 
3 .عملة ApeCoin (APE): أفضل عملة مشفرة جديدة للشراء في عام 2023
تعتبر عملة ApeCoin أحدث العملات المشفرة الأكثر شيوعًا اليوم، تم إطلاقها في مارس 2022 في ذروة انهيار العملة المشفرة، صعدت العملة لفترة وجيزة ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 39 دولار قبل أن تنخفض وتنضم إلى بقية السوق المنهار، لذلك هناك شعور عام بأنه عند 5 دولارات فإن توكن ApeCoin مقوم بأقل من قيمته الحقيقية.
بالانتقال إلى عام 2023، من المتوقع أن يبدأ السوق في التعافي، ويتوقع مستثمرو العملات المشفرة أن تحقق APE بعضًا من المكاسب، المتفائلون لا يتوقعون فقط استعادة أعلى مستوياتها على الإطلاق بل إنهم واثقون من أنها يمكن أن ترتفع بنسبة تصل إلى 1000% لكسر فوق 50 دولار.
من المتوقع أن يلعب عاملان رئيسيان الدور الأكبر في تأجيج تعافي ApeCoin والنمو المستقبلي، الأول هو مجتمعها الكبير من المتابعين الذي يضم الكثير من المشاهير والمؤثرين في مجال التشفير، الثاني هو المستوى القوي للتطورات التي تحدث في نظام ApeCoin البيئي وخاصة الإطلاق المحتمل لشبكتها الرئيسية الخاصة.
4 .عملة بينانس (BNB): العملة المشفرة الأسرع نموًا القائمة على البورصة
عملة بينانس هي واحدة من العملات المشفرة الأكثر مرونة والأسرع نموًا، في ذروتها في أواخر عام 2021 كانت العملة قد ارتفعت بالفعل عن سعر ICO الخاص بها بأكثر من 450000%، على الرغم من حقيقة أنها كانت موجودة منذ ما يزيد قليلاً عن أربع سنوات إلا إنها استطاعت الصمود أمام الشتاء المدمر للعملات المشفرة قبل عام 2021 وكذلك الانهيار المفاجئ للسوق في منتصف عام 2021، هذه بعض العوامل التي تجعلها أفضل عملة مشفرة للاستثمار في عام 2023.
من بين العوامل التي يُتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار الواعدة في عام 2023 وما بعده هو تعافي سوق العملات المشفرة، من المتوقع أيضًا أن تؤدي عمليات الاستحواذ العديدة التي قامت بها شركة بينانس إلى زيادة حالات استخدام رموز BNB مما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، علاوة على ذلك، كانت منصة بينانس تحرق عملات BNB الزائدة بقوة مما يساعدها على اكتساب القيمة لأنها تقلص العرض مقابل ارتفاع الطلب.
5 .عملة سولانا (SOL): أكثر العملات المشفرة الواعدة للشراء في عام 2023
تتداول عملة سولانا عند سعر مخفض للغاية، بعدما فقدت أكثر من 85% من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر 2021، هذا يعني أنك إذا اشتريت SOL (الرمز الأصلي لمنصة العقود الذكية الأسرع نموًا) اليوم يمكنك أن تحقق مكاسب محتملة بقيمة 850% لاستثمارك عندما تسترد العملة في النهاية المستوى القياسي، هذا هو السبب الرئيسي الذي جعلنا نعتبرها ضمن أفضل العملات المشفرة للاستثمار في عام 2023.
مجتمع العملة المشفرة مقتنع بأن شركة SOL ستستعيد سعر الذروة هذا وترتفع إلى ارتفاعات جديدة خلال ارتفاع السوق التالي، لقد أظهر السوق بالفعل مرونته وقدرته على الانتعاش السريع والسباق إلى آفاق جديدة خلال أواخر عام 2021، ويتوقع المحللون أن يعكس ذلك الأداء في الاتجاه الصعودي القادم.
علاوة على ذلك، كان هناك الكثير من التطورات داخل الشبكة سولانا والتي من المتوقع أن تلعب دورًا مهمًا في تأجيج استعادة العملة المعدنية وتدفق الأسعار في المستقبل، يتضمن ذلك تكامل العديد من تقنيات التشفير الناشئة مثل DeFi و dApps و Metaverse وعملات meme وألعاب blockchain و NFTs و Web3، تلقى معظم الأمور السابقة ترحيباً حاراً من عالم العملات المشفرة ومن المتوقع أن يستمروا في جذب المستخدمين إلى الشبكة، سيؤدي هذا إلى زيادة شعبية سولانا وزيادة أسعار الرمز المميز SOL.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى