صحة

حوالي 100 مليون اصابة بكورونا حول العالم

التاج الإخباري – كوفيد: أكثر من 99 مليون حالة حول العالم

تقترب حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم من 100 مليون ، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز. على وجه الدقة ، هناك 99192353 شخصًا مصابًا بـ Covid-19 في القارات الخمس ، بينما بلغ الضحايا 2129403.


لا تزال الولايات المتحدة هي الدولة التي لديها أكبر عدد من الحالات ، بأكثر من 25 مليونًا ، تليها الهند والبرازيل وروسيا والمملكة المتحدة. أول دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الإصابات هي فرنسا مع 3112.055.

البيت الأبيض يؤكد ، من اليوم التوقف عن السفر بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية
أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيفرض مرة أخرى حظرًا على دخول الولايات المتحدة على معظم المواطنين غير الأمريكيين من المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم غد (اليوم في إيطاليا) والبرازيل وأيرلندا ومعظم دول أوروبا. كما أنه سيمد هذا الحظر ليشمل القادمين من جنوب إفريقيا ، بعد تقارير المتغيرات الجديدة في الولايات المتحدة. هذا القرار هو جزء من خطة الإدارة الديمقراطية الأمريكية الجديدة لمكافحة الوباء المنتشر في الدولة الأكثر تضررا من Covid-19 ، سواء من حيث الإصابات (25.14 مليون) والوفيات (أكثر من 419 ألف).

الأرجنتين ، نائب الرئيس تم تطعيمه بالسبوتنيك الخامس
تلقت الرئيسة السابقة ونائبة الرئيس الحالية للأرجنتين ، كريستينا كيرشنر ، الجرعة الأولى من لقاح Sputnik V الروسي ضد فيروس كورونا في مستشفى في أفيلانيدا بمقاطعة بوينس آيرس. أفادت بذلك القناة الإخبارية Tn. كان نائب وزير الصحة في مقاطعة بوينس آيرس ، نيكولاس كريبلاك ، هو من طبق أول جرعتين مقررتين من اللقاح في مستشفى “بريزيدنتي بيرون”. وأكد كيرشنر ، تأكيدًا للحدث عبر تويتر: “بهذه الطريقة لا أعتني بنفسي فحسب ، بل بالآخرين أيضًا”. كانت ترتدي ملابس بيضاء وترتدي قناعًا مع استنساخ عناق بينها وبين زوجها الراحل ، الرئيس السابق نستور كيرشنر ، ثم عرضت نفسها على المصورين وأظهرت الشهادة التي حصلت عليها من المستشفى. قبلها ، الرئيس ألبرتو فرنانديز ، وحاكم بوينس آيرس ، أكسل كيسيلوف ، ووزراء الصحة في الدولة ، جينيس غونزاليس غارسيا ، ومقاطعة بوينس آيرس ، قرر دانيال بالفعل تلقيح الجرعة الأولى من لقاح سبوتنيك الخامس. جولان. الأرجنتين هي واحدة من الدول التي اتخذت الخيار الأول لاستخدام الدواء من مختبر الجمالية الروسي. قامت رحلتان لشركة Aerolineas Argentina بالفعل بنقل 600000 جرعة من لقاح Sputnik V قبل أيام وغدًا ستغادر طائرة طيران وطنية أخرى إلى موسكو ، بهدف إعادة 600000 جرعة أخرى. ووزراء الصحة في الدولة ، جينيس غونزاليس غارسيا ، ووزراء مقاطعة بوينس آيرس دانيال غولان. الأرجنتين هي واحدة من الدول التي اتخذت الخيار الأول لاستخدام الدواء من مختبر الجمالية الروسي. نقلت رحلتان لشركة Aerolineas Argentina بالفعل 600000 جرعة من لقاح Sputnik V قبل أيام وغدًا ستغادر طائرة طيران وطنية أخرى إلى موسكو ، بهدف إعادة 600000 جرعة أخرى. ووزراء الصحة في الدولة ، جينيس غونزاليس غارسيا ، ودانييل غولان ، وزير الصحة في مقاطعة بوينس آيرس. الأرجنتين هي واحدة من الدول التي اتخذت الخيار الأول لاستخدام الدواء من مختبر الجمالية الروسي. قامت رحلتان لشركة Aerolineas Argentina بالفعل بنقل 600000 جرعة من لقاح Sputnik V قبل أيام وغدًا ستغادر طائرة طيران وطنية أخرى إلى موسكو ، بهدف إعادة 600000 جرعة أخرى.

المكسيك ، الرئيس لوبيز أوبرادور إيجابي
أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أنه مصاب بـ Covid-19 ، تظهر عليه “أعراض خفيفة” للمرض. عبر تويتر ، أضاف رئيس الدولة المكسيكية أنه خضع بالفعل لعلاج طبي. “كما هو الحال دائمًا – أكد – أنا متفائل وسنمضي جميعًا إلى الأمام”. أراد لوبيز أوبرادور ، البالغ من العمر 67 عامًا والذي شارك مؤخرًا في حفل افتتاح منشآت الحرس الوطني في سان لويس بوتوسي ، أن يحدد أن مؤتمره الصحفي الرئاسي اليومي سيعقد في الأيام المقبلة من قبل وزير الداخلية ، أولغا سانشيز كورديرو. ثم أعلن الرئيس المكسيكي أنه على الرغم من الوضع والحجر الصحي الذي يخضع له ، فإنه سيستمر في متابعة الشؤون العامة من القصر الرئاسي.

كولومبيا ، أكثر من مليوني حالة إصابة منذ بداية الوباء ، تجاوز
عدد الإصابات بفيروس كوفيد -19 المسجلة رسميًا في كولومبيا منذ بداية الوباء مليوني حالة ، تم شفاء 1.8 منها ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. أبلغت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 50 مليون نسمة حتى الآن عن ما يقرب من 51000 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا الجديد. من ناحية أخرى ، سجلت بوليفيا 200 ألف إصابة ، شفي منها 145 ألفًا ، بحسب المصدر نفسه. في هذا البلد الذي يزيد عدد سكانه عن 11 مليون نسمة ، توفي 9،930 بسبب Covid-19.

تقوم شركة Johnson، GB بتقييم الحجر الصحي في الفندق للقادمين
تقوم الحكومة البريطانية “بتقييم نشط” لإمكانية فرضها على المسافرين إلى المملكة ، بالإضافة إلى الالتزام بشهادة Covid السلبية المعمول بها بالفعل ، وكذلك عزل أنفسهم في فنادق خاضعة لإشراف خاص لحجر احترازي لمدة 10 أيام ، كما سبق. يقام في أستراليا أو نيوزيلندا. أكد بوريس جونسون هذا الصباح خلال زيارة لمركز لقاحات وقبل اجتماع لمجلس الوزراء مخصص لمناقشة هذا الأمر أيضًا. وعلق جونسون قائلاً: “لقد أدركنا أن هناك على الأقل خطرًا نظريًا لاستيراد متغيرات مقاومة للقاحات (لفيروس كورونا) من الخارج يجب أن نبقيها تحت السيطرة” ، موضحًا أن الأمر يتعلق بـ “حماية البلاد” في الوقت الذي تحاول فيه كبح انتعاش الإصابات الداخلية التي يغذيها ما يسمى بالمتغير الإنجليزي وفي نفس الوقت لإعطاء تغطية التطعيم بحلول منتصف فبراير لسكانها “الأكثر ضعفاً” بعد وصول أمس إلى إجمالي 6.3 ” – تم إعطاء 6.4 مليون “جرعة أولى. في هذا السياق ، فإن خيار عزل المسافرين في الفندق ، وليس في المنزل ، هو بالتأكيد فكرة نعمل بنشاط على حلها ، لأننا بحاجة إلى حلول تمنحنا أكبر قدر ممكن من الحماية ضد إعادة قبول العدوى من “في الخارج” ، اختتم جونسون. أما بالنسبة لضغوط بعض نواب الأغلبية من حزب المحافظين لتحديد موعد لإعادة فتح المدارس ، فقد ظل رئيس الوزراء مكبوحًا. “

الحكومة الألمانية ، سوف تتولى طفرة Gb
البديل البريطاني لفيروس كورونا منتشر بالفعل في العديد من المستشفيات ، وتعتقد الحكومة الألمانية أنه سيصبح سائدًا في ألمانيا. صرح بذلك رئيس المستشارية Elge Braun ، في برنامج حواري لقناة ARD التلفزيونية ، مشددًا على أنه لهذا السبب على وجه التحديد ، ستكون الاستراتيجية الألمانية هي إبقاء عدد الإصابات منخفضًا قدر الإمكان. وقال “نرى أنه في الوقت الحالي تتعامل عدة منشآت صحية مع هذه الطفرة. وهذا يعني أنها وصلت إلى البلاد ، وفي مرحلة ما سوف تتولى الأمر وتخلق مشاكل ، هنا كما في البلدان الأخرى”. “أنا متأكد من ذلك”. وأضاف أنه لذلك من المهم للغاية تقليل حالات العدوى بشدة. خلال عطلة نهاية الأسبوع أحد مستشفيات برلين ، مستشفى فيفانتس هوبولدت ، أعلنت أنها فرضت الحجر الصحي على جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية ولم تعد تقبل المرضى بسبب كثرة حالات العدوى الناجمة عن المتغير B.1.1.7. مددت ألمانيا الإغلاق من 21 يناير ، والذي سيكون ساري المفعول حتى 15 فبراير. (مقبض).

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى