صحة

اميركا تسجل مليون إصابة بكورونا في 6 ايام

التاج الإخباري – أعلن موقع جامعة جونز هوبكنز أن الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت عتبة 12 مليونا في الولايات المتحدة، وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي في بعض الولايات.

وبلغت الإصابات في الولايات المتحدة -أكثر الدول تضررا في العالم- 12 مليونا و19 ألفا و960 حالة بحسب هذا التعداد، أما الوفيات فقد بلغت 255 ألفا و414 حالة، وأتت هذه الحصيلة الجديدة بعد 6 أيام فقط على تخطي هذا البلد عتبة 11 مليونا.

وفي غضون ذلك، تبدأ السلطات في ولاية كاليفورنيا اعتبارا من هذه الليلة فرض حظر التجوال، بعد أن سجلت الإصابات بفيروس كورونا أرقاما قياسية، بينما هددت مقاطعة لوس أنجلوس باتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا عن 15 ألفا و442 إصابة جديدة، وهو أعلى بأكثر من ألفي إصابة من الرقم القياسي المسجل في الولاية.

** رغم التحذيرات.. مليون مسافر بأميركا

ورغم دعوات خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة لعدم السفر، فإن ما يقرب من مليون و20 ألف شخص سافروا الجمعة عبر مختلف مطارات البلاد، وفق إدارة أمن المواصلات الأميركية.

وتشير بيانات الإدارة إلى أن هذا الرقم هو ثاني أعلى عدد للمسافرين منذ بداية جائحة كورونا منتصف مارس/آذار الماضي.

وكان أعلى رقم سُجل للمسافرين في الولايات المتحدة في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حينما تجاوز مليونا و30 ألفا.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أصدرت الخميس الماضي، تعليمات تنصح بعدم السفر للاحتفال بعيد الشكر، وسط مخاوف من توسع انتشار الفيروس في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى