صحة

فوائد صحية غير متوقعة.. كيف تؤثر بدائل اللحوم النباتية على الجسم؟

التاج الاخباري – كشفت دراسة جديدة أجريت في كندا أن بدائل اللحوم النباتية، حتى لو كانت من الأغذية فائقة المعالجة، تظل أفضل لصحة الإنسان مقارنة بتناول اللحوم التقليدية. وبحسب الدراسة التي أجراها فريق طبي من جامعة بريتش كولومبيا في فانكوفر، تتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكوليسترول والسمنة عند تناول بدائل اللحوم ذات الأصول النباتية.

وخلال الدراسة تبين أن الأشخاص الذين يتناولون بدائل اللحوم لديهم احتمالات أقل للإصابة بالكوليسترول بنسبة 13%، وانخفاض بنسبة 9% في البروتين الدهني منخفض الكثافة (إل.دي.إل)، وتراجع بنسبة 53% في الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 11% في البروتين الدهني عالي الكثافة المعروف باسم “الكوليسترول المفيد”.

ويقول البروفيسير إيهود أور، رئيس فريق الدراسة من كلية الطب بجامعة بريتش كولومبيا، إن “اللحوم المشتقة من أصول نباتية تعتبر بديلاً صحياً يرتبط بتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”. وأضاف أن بدائل اللحوم تحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية والمعادن مرتفعة القيمة مثل الصوديوم.

وعلى الرغم من ذلك، يقر أور أن كثيراً من بدائل اللحوم تعتبر من الأغذية فائقة التصنيع التي تحتوي على نسب أقل من الألياف المفيدة للجسم، وكميات كبيرة من الملح والسكر والإضافات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى