صحة

4 مشروبات مفعولها خارق في تبريد الجسم أثناء ارتفاع درجات الحرارة

التاج الاخباري – من الضروري اتباع طرق طبيعية لتبريد الجسم والحفاظ على رطوبته خلال فصل الصيف، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة. تعتبر المشروبات الباردة والمنعشة من بين أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تحافظ على درجة حرارة الجسم وتقلل من فرص الإصابة بالجفاف وضربات الشمس.

ونستعرض في هذا المقال عدة مشروبات تساعد على تبريد الجسم في الصيف:

عصير المانجو بالنعناع:

يحتوي عصير المانجو على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تعويض الجسم عن الفقدانات في ظل ارتفاع درجات الحرارة. وإضافة النعناع تساعد على هضم الطعام بشكل سهل وتهدئة المعدة، وتمنح الشعور بالانتعاش.

اللبن الرائب:

يعتبر اللبن الرائب خيارًا ممتازًا في الصيف، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يساعد في ترطيب الجسم، بالإضافة إلى دعمه لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

ماء جوز الهند:

يُعتبر ماء جوز الهند من المشروبات الطبيعية المثالية لترطيب الجسم في فصل الصيف. فهو يحتوي على البوتاسيوم ويساعد في عملية الهضم ويعزز صحة الجلد، وفوق ذلك فهو منخفض السعرات الحرارية.

الليمون بالنعناع:

إضافة النعناع إلى عصير الليمون يمنح المشروب نكهة منعشة ومفعمة بالحيوية. وبالإضافة إلى فوائده الهضمية، يساهم هذا المشروب في ترطيب الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية الضرورية في فصل الصيف.

باختيار المشروبات الباردة والمنعشة المذكورة أعلاه، يمكنك الحفاظ على جسمك منتعشًا ومبرّدًا خلال فصل الصيف، والوقاية من آثار ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى