صحة

5 توابل عضوية تبعد عنك الدواء

التاج الإخباري – تعد التوابل العضوية كنزًا حقيقيًا لأولئك الذين يرغبون بتحسين جودة نظامهم الغذائي والابتعاد عن المواد الكيميائية الضارة.

توفر التوابل العضوية نكهة رائعة ومفيدة للطعام، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية؛ نظرًا لتركيزها العالي من المركبات النباتية النشطة مثل البوليفينولات، والفلافونويدات، والتربينات، التي لها خصائص مضادة للأكسدة، وتساهم في الحفاظ على صحة الجسم.

تعمل البهارات العضوية على تحسين الهضم وتعزيز المناعة، وتحارب البكتيريا الضارة، وتنظم مستويات السكر في الدم، وتساعد على فقدان الوزن بفضل تعزيزها للتمثيل الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، مما يجعلها حلاً ممتازًا للعديد من المشاكل الصحية مثل فقدان التركيز، وزيادة الكوليسترول، والسمنة، وأمراض الجهاز الهضمي.

وتحتوي البهارات العضوية على: 

  • المعادن: منها الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الحديد، والزنك.
  • الفيتامينات: A, B6, C, E, و K. وغيرها من الفيتامينات الضرورية للصحة.
  • الأحماض الدهنية: أوميغا 3 و 6، التي تعزز صحة الجلد والشعر.

أفضل أنواع البهارات العضوية 

الكركم

يشتهر الكركم بمحتواه الغني بالكركمين، وهو مضاد قوي للالتهابات، ويخفض الكوليسترول، ويحارب الأورام السرطانية، ويمتلك خصائص مضادة للأكسدة.

بذور الكزبرة

بذور الكزبرة تمتاز برائحتها العطرية، وتستخدم في العديد من الأطعمة لإضافة نكهة عميقة، إضافة إلى تحسين الهضم، وتقديم راحة من مشكلات الجهاز الهضمي.

الهيل المطحون

يساعد الهيل العضوي على تخفيض ضغط الدم، وتعزيز صحة الكبد، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية تساهم في إزالة السموم من الجسم.

مسحوق جذور الماكا

جذر الماكا يُعد مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المهمة، فهو يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف التي تمد الجسم بالطاقة، وتساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة. كما يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، والمعادن الأساسية، مثل فيتامين C، والنحاس والحديد، التي تلعب دورًا مهمًا في دعم صحة الجسم، وتعزيز وظائفه المختلفة.

الملح العضوي

يساعد الملح العضوي في تهدئة تهيج الجلد، وزيادة الترطيب، لاسيما لأولئك الذين يعانون من جفاف البشرة٬ ولكن يجب الحذر من استهلاكه بشكل زائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى