صحة

4 فوائد لاستبدال القهوة بالشاي الأخضر

التاج الإخباري – تتنوع اختيارات المشروبات الساخنة بين القهوة والشاي، ويبرز الشاي الأخضر كخيار له فوائد صحية مميزة، فقد كشفت دراسة نشرها موقع “Aol” عن 4 فوائد رائعة لتناوله مرتين يوميًا لمدة شهر.

تقليل القلق والتوتر

يساهم تناول الشاي الأخضر في تقليل القلق والتوتر، بفضل احتوائه على الكافيين الذي يعزز اليقظة دون التسبب في القلق المرتبط بشرب القهوة. يحتوي كوب واحد من الشاي الأخضر على 30 إلى 50 ملليغرام من الكافيين؛ مما يكفي لتوفير دفعة طاقة خلال اليوم.

تعزيز القدرة على التفكير والتركيز

ثانيًا، يعزز الشاي الأخضر القدرة على التفكير والتركيز، بفضل تأثير مزيج الكافيين وإل-ثيانين الذي يحتوي عليه. كما يشير البعض إلى تأثير وقائي محتمل ضد الأمراض التنكسية العصبية، مثل مرض الزهايمر.

تعزيز صحة الأمعاء

يمتلك الشاي الأخضر خصائص مهدئة للمعدة ومضادة للالتهابات؛ مما يعزز صحة الأمعاء ويقلل من مشاكلها المحتملة، مثل الغثيان والإمساك.

فقدان الوزن

يساهم الشاي الأخضر في عملية فقدان الوزن، حيث أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة والكافيين الموجودة فيه يمكن أن تعزز حرق الدهون وتقليل دهون البطن بشكل فعّال.

بهذه الفوائد المتعددة، يظل تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا خلال الشهر خيارًا ممتازًا لتحسين الصحة العامة وزيادة الطاقة والتركيز.

الشاي الأخضر.. غذاء طبيعي للشعر

على صعيد آخر، يعد الشاي الأخضر واحدًا من المشروبات الأكثر شهرة حول العالم، وتأتي أوراق الشاي من نبات كاميليا الصينية “Camellia sinensis”، وتعتمد نكهته على طريقة المعالجة التي يتم تطبيقها على الأوراق.

وللشاي الأخضر المعروف بخصائصه الصحية، منافع على الشعر؛ لذا تلجأ العديد من الشركات لإضافته إلى منتجاتها.

الشاي الأخضر للشعر

إن استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة، قد يقلل من خـطر تساقطه، بل ويعزز نموه أيضًا.

وبما أنه يمكن أن يساعد بزيادة تدفق الدم إلى الجلد وفروة الرأس، فهو يحـسّن الدورة الدمـوية، ويمد فـروة الرأس بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها لينمو الشعر بطريقة صحية.

وتتوافر العديد من منتجات العناية بالشعر المصنوعة من الشاي الأخضر في المتاجر. فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون العمل على ماسكات طبيعية في البيت، ننصحك بإدخاله من خلال اعتماد هذه المنتجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى