صحة

نوع من القهوة يكافح السرطان ويمنع تليف الكبد والسكري

التاج الاخباري- على الرغم من أن القهوة السوداء كانت موضع انتقادات على مر السنين، إلا أن بعض الخبراء يعتقدون أنها مشروب صحي في الغالب، خاصة إذا تجنبت تناولها مع السكر والحليب.

ووفقا لموقع Timesnownews، فإن شرب 3-5 أكواب من القهوة السوداء يوميا، دون سكر أو حليب، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتليف الكبد والسكري من النوع الثاني.

بعض الفوائد الصحية المحتملة للقهوة السوداء تشمل:
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تقول العديد من الدراسات أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وخاصة سرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم القاتل.

يحمي من حالات التنكس العصبي

بسبب وجود الكافيين، يتم استخدام القهوة لتعزيز اليقظة، ولهذا السبب، يتوقع العديد من الباحثين ما إذا كان المشروب يمكن أن يحمي من مرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

أظهرت الدراسات أن القهوة السوداء تحمي من تطور مرض باركنسون.

منع تليف الكبد

تحمي القهوة أيضًا من سرطان الكبد وتليف الكبد، وهو نوع من أمراض الكبد المزمنة المتأخرة التي تتميز بالتليف، والذي يسبب تندب وموت أنسجة الكبد في نهاية المطاف.

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

وفقا لدراسات مختلفة، فإن شرب 3-4 أكواب من القهوة السوداء يوميا يحمي من مرض السكري من النوع 2، ربما بسبب محتوى الكافيين وحمض الكلوروجينيك الموجود في المشروب.

في حين أن الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة مطلقًا أو نادرًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، إلا أن الخطر انخفض مع كل كوب إضافي (240 مل) من القهوة يتم تناوله يوميًا، حتى 6 أكواب (1.4 لتر) يوميًا.

ويقول الباحثون أيضًا أن شرب القهوة منزوعة الكافيين يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري.

فقدان الوزن

إن شرب القهوة السوداء، التي لا تحتوي على سعرات حرارية، يوفر دفعة طفيفة لمعدل الأيض لديك، أو السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة، وهذا يساعدك على فقدان الوزن وحرق الدهون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى