صحة

ما الفرق بين المساعد النفسي واللايف كوتش؟

التاج الإخباري – المساعد النفسي و”اللايف كوتش” هما اثنان من المهنيين الذين يمكن أن يقدموا الدعم والتوجيه للأشخاص الذين يكافحون لتحقيق أهدافهم الشخصية أو المهنية.

ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات الرئيسية والجوهرية بين هاتين المهنتين بحسب موقع “Psych Central” المعني بالصحة العقلية.

ويوضح الموقع في تقرير بعنوان “الفرق بين المساعد النفسي واللايف كوتش”، أن المساعد النفسي هو اختصاصي رعاية صحية مرخص حاصل على درجة الماجستير في علم النفس أو مجال ذي صلة، يقوم بتشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية والعقلية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق واضطرابات الأكل والاضطرابات النفسية.

ويمكن للمساعد النفسي تقديم المشورة والدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العلاقات أو في العمل أو في حياتهم الشخصية.

ولكي يصبح الشخص مساعدا نفسيا، يجب أن يحصل على درجة الماجستير في علم النفس أو مجال ذي صلة من برنامج معتمد من قبل مجلس الاعتماد الوطني للبرامج المهنية في علم النفس (APA).

ويكمل المساعد النفسي أيضا برنامجا تدريبيا مدته عام واحد تحت إشراف أخصائي نفسي مرخص.

أما “اللايف كوتش” فهو مدرب شخصي يساعد الأفراد على تحقيق أهدافهم الشخصية أو المهنية، ويمكن أن يدرب على تحديد الأشخاص لأهدافهم ووضع خطط لتحقيقها، كما يمكنه تقديم الدعم والمشورة لمساعدة الأشخاص على التغلب على العقبات وتطوير مهارتهم.

وفي اللايف كوتش، لا توجد متطلبات تعليمية رسمية، ومع ذلك؛ يختار العديد منهم الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في مجال ذي صلة، مثل علم النفس أو الأعمال التجارية أو التنمية البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى