صحة

أفضل أنواع الحليب لصحتك منها حليب القنب

التاج الإخباري – يعتبر الحليب مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الضرورية، وجزءًا أساسيًا من النظام الغذائي للكثيرين. في السنوات الأخيرة، شهدت الأسواق ازدهارًا في خيارات الحليب البديلة، ما يضعنا أمام مجموعة متنوعة تحتوي على فوائد عديدة.

في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل أنواع الحليب لصحتك.

حليب القنب

يُصنع حليب القنب من بذور القنب المطحونة والمنقوعة، والتي لا تحتوي على المكون ذي التأثير المخدر الموجود في نبات القنب. يحتوي حليب القنب على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 غير المشبعة، وهو خالٍ من الكربوهيدرات تقريبًا.

حليب الشوفان

يعد حليب الشوفان خيارًا مغذيًا للغاية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان. تساعد الألياف في تباطؤ عملية الهضم والحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنه يمكن أن يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل نسبة الكوليسترول.

حليب اللوز

حليب اللوز هو بديل لذيذ للحليب الحيواني، ولكنه غير آمن إذا كانت لديك حساسية من المكسرات. يحتوي حليب اللوز على عدد قليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ما يجعله خيارًا جيدًا خلال اتباع حميات الوزن.

على الرغم من أن حليب اللوز يعد مصدرًا طبيعيًا لفيتامين E المضاد للأكسدة، إلا أنه منخفض البروتين والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، لذا يتم تدعيم العديد من العلامات التجارية لحليب اللوز بالكالسيوم والفيتامينات A وD.

حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على كمية منخفضة من البروتين، لكن غناه بالدهون ونكهته المميزة يجعلانه الخيار الأمثل للطهي.

حليب البقر

أكثر أنواع الحليب استهلاكًا ومصدرًا جيدًا للبروتين عالي الجودة. يعد حليب البقر مصدرًا طبيعيًا للكالسيوم وفيتامينات ب والعديد من المعادن الرئيسية. وغالبًا ما يتم تدعيمه بفيتامينات A وD، ما يجعله من أكثر انواع الحليب فائدة لكل من الأطفال والبالغين.

حليب الصويا

من الناحية الغذائية، يعد حليب الصويا هو الأقرب إلى حليب البقر. ويرجع ذلك إلى كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين الكامل. يساعد حليب الصويا في تحسين مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وهو غني بالكالسيوم والفوسفور وفيتامين د.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى