صحة

تأثير تناول الشوكولاتة على الحالة المزاجية للنساء: دراسة تكشف عن فوائد غير متوقعة

التاج الاخباري – كشفت دراسة يابانية حديثة عن أن تناول الشوكولاتة يومياً لمدة ثمانية أسابيع يمكن أن يلعب دورًا ملحوظًا في تحسين الحالة المزاجية للنساء. توصلت الدراسة إلى أن المركبات الموجودة في الشوكولاتة، وخاصة في الشوكولاتة الداكنة، تؤثر إيجابياً على المزاج، وتقلل من مستويات الاكتئاب والقلق.

مكونات الشوكولاتة وتأثيرها:

تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافانول، المضادة للأكسدة، والتي تكمن بشكل خاص في حبوب الكاكاو. يشير الباحثون إلى أن هذه المركبات لها القدرة على منع تلف الخلايا، وبالتالي، قد تلعب دورًا في تحسين الصحة النفسية.

تفاصيل الدراسة:

شملت الدراسة 60 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عامًا، وكانت جميعهن يتمتعن بصحة جيدة. قسمت المشاركات إلى مجموعتين، حيث قدمت للمجموعة الأولى مشروبات تحتوي على شوكولاتة، في حين حصلت المجموعة الثانية على مشروبات بنفس المذاق لكن بدون الكاكاو.

بعد شهرين من التجربة، سجلت النساء اللاتي تناولن الكاكاو تحسينًا في مقياس الحالة المزاجية، وأبلغن عن زيادة في الصداقة والطاقة الإيجابية.

تأثيرات الفلافانول على المزاج:

أشار البروفيسور ماساكازو تيراوتشي، الباحث الرئيسي في الدراسة، إلى أن مستخلص الكاكاو قد أظهر تأثيرًا إيجابيًا على الاكتئاب، والتعب، والقلق، وقد أثبتت مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو فعاليتها في تحسين المزاج لدى النساء في منتصف العمر.

في ضوء هذه الدراسة، يبدو أن تناول الشوكولاتة، خاصة الداكنة، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية للنساء. ومع ذلك، يجب أن يتم التعامل مع هذه المعلومات بحذر، ويُشجع دائمًا على استشارة أطباء أو أخصائيي التغذية لتحقيق التوازن الصحيح في نمط الحياة والتغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى