اهم الاخبارصحة

الكبيسي للـ”التاج” : الرياضة تقلل من خطر الاصابة بـ الكورونا

التاج الاخباري – رغد نصار
من المعروف علميا ومهنيا ان الرياضة هي وسيلة الحصول على جسدٍ سليمٍ معافى، كما أنّها وسيلة للتّخلص من الأمراض، فالإنسان الذي يمارس الرّياضة يستطيع الوصول إلى جسمٍ متناسق قويّ، كما أنّه بممارسة الرّياضة يستطيع وقاية جسده من الأمراض.


والرياضة شأنها شأن الأمور الاخرى لها متخصصين يعملون في حواضن شأنها تدريب ونشر الثقافة الصحية بين المواطنين خاصة في هذه الاوقات العصيبة والتي يتعرض فيها سكان هذا الكوكب الى خطر وباء الكورونا اللعين.


المدرب الرياضي علوان الكبيسي، تحدث للـ”التاج” عن مدى اثر الرياضة على صحة الانسان وجهاز المناعة لديه لحمايته من التعرض للإمراض خاصة الفيروسات التي تنتشر مؤخرا.


وأوضح ان من ابرز الاسباب التي يتوجه بها الناس للرياضة، الصحة واللياقة البدنية والقواية من الامراض، اضافة الى اسباب من شأنها تشجيع الرياضيين على الوصول الى البطولات العالمية بـ كل انواعها والمشاركة بالمسابقات العالمية.


وأضاف المدرب، ان الرياضيين هم الفئة الاقل عرضة لخطر الاصابة بالامراض، مؤكدا انه في هذا القطاع منذ زمن كبير ولم يسمع منذ بداية الجائحة عن اصابة احد الرياضيين خاصة من زملاءه المدربين، عازيا ذلك الى تركيبة وطبيعة الغذاء الصحي الذي يوفر لهم ويزود اجسامهم بـ الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والمعادن التي شأنها تنشيط الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة لديهم.


وانتهى حديث الكبيسي بالتشديد على ادراك أهمية الرياضة خاصة في هذا الوقت الذي ينتشر فيه فايروس الكورونا المستجد، وما تقدمه للإنسان من صحة تبقيه سالما معافا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى