أخبار الأردن

إطلاق الرابط الإلكتروني بين وزارة النقل وإدارة ترخيص السواقين والمركبات

التاج الإخباري – أعلن وزير النقل مروان الخيطان اليوم الأربعاء، عن بدء إطلاق الرابط الإلكتروني بين وزارة النقل وإدارة ترخيص السواقين والمركبات لغايات تبسيط الإجراءات الحكومية والمعاملات الورقية بين الجهات وإدارة الترخيص.

وأكد الخيطان أن الرابط الإلكتروني “يُمكن كافة مديريات الترخيص من معرفة المركبات الحكومية المربوطة على النظام الإلكتروني للتتبع وبين المركبات التي لم تركب أجهزة تتبع لغاية الآن، ويعطي تفاصيل حول المركبات الحكومية المستثناة من التتبع حسب طبيعة العمل”.

من جانب آخر، أوضح الخيطان، أنه “تم البدء الفعلي بالورش التدريبية على نظام تتبع المركبات الحكومية للجهات الحكومية الاثنين الماضي، وبالتعاون والتنسيق بين وزارة النقل/مديرية تتبع المركبات الحكومية ومعهد الإدارة العامة”.

وأشار انه “تم لغاية الآن تدريب 30 جهة حكومية بواقع 120 مشاركا، منها بواسطة تقنية التدريب عن بعد”، وفق الخيطان، علما بأن هذه الورش ستستمر لمدة شهر.

وستقوم مديرية تتبع المركبات الحكومية خلال الشهر الحالي، بإطلاق تطبيق موبايل لنظام التتبع يسهل على كافة المعنيين بالنظام من استخدامه بكل يسر وسهولة في أي وقت وأي مكان، بحسب الخيطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى