أخبار الأردناهم الاخبار

العضايلة يلتقي رئيس هيئة قناة السويس

التاج الإخباري– التقى السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الخميس، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسات المثيلة لها في الأردن.

وأكد العضايلة، في اللقاء الذي جرى بمقر الهيئة في القاهرة، حرص الأردن على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة مع جمهورية مصر العربية، وبما يعزز ويمتن أوجه التعاون المشترك في العلاقات الثنائية، في ظل الدعم الكامل والتوجيه الذي تحظى به من قبل القيادة السياسية في البلدين.

وتم، خلال اللقاء، استعراض آليات العمل وجهود جذب وتنمية الفرص الاستثمارية التي تقوم بها قناة السويس، واعتمادها على الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به، وإمكانية تبادل خبراتها وتجاربها مع المؤسسات الأردنية في مجالات العمل الاستثمارية وتلك المتعلقة بالملاحة البحرية والتبادل التجاري البحري، مشيداً بمكانة هيئة قناة السويس في المنطقة العربية وما حققته من إنجازٍ كبيرٍ في التعامل مع أزمة جنوح سفينة الحاويات إيفرغيفن قبل أشهر.

بدوره، أعرب الفريق أسامة ربيع عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة الممتدة بين مصر والأردن، متمنيا النجاح للجهود المبذولة لتعزيزها في جميع المجالات، ومؤكداً استعداد الهيئة لكل ما من شأنه خدمة أوجه التعاون الثنائي.

وأكد ربيع أن قناة السويس تخطو بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الرائدة وتعظيم الاستفادة مما يحمله موقعها الجغرافي المتميز من فرص واعدة لتكون قاطرة التنمية في المنطقة من خلال استراتيجية طموحة تعنى بفتح آفاق جديدة للتعاون مع الأشقاء وشركاء النجاح بعقد شراكات تتيح تبادل الخبرات وتحقيق المصالح المشتركة.

كما استعرض المزايا الاستثمارية، التي تطرحها المشروعات التنموية في منطقة قناة السويس لاسيما بعد تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الماضية، ضمن رؤية القيادة السياسية لمصر، موجهاً الدعوة للسفير العضايلة لزيارة ميدانية موسعة تشمل مشروعات قناة السويس المختلفة وشركات وترسانات الهيئة التابعة للتعرف عن قرب على الفرص الواعدة للاستثمار ورؤية تطويرها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى