صحة

تقنية المكياج الدائم وتأثيراتها

التاج الإخباري- حذرت استشارية الأمراض الجلدية الدكتورة نجلاء عبدالله الدوسري من سلبيات المكياج الدائم , وقالت ان الحساسية من بعض الأصباغ تؤدي الى تكوين ندبات وتقرحات.

كما ان استخدام ادوات الوشم الغير معقمة تعرض المريض لمخاطر كبيرة مثل فيروس نقص المناعة و الإلتهاب الكبدي الوبائي .

ووصفت الدوسري تقنية المكياج الدائم بأنها تستخدم الوشم وتصبغة بشكل دائم على البشرة او الوجة او الشفتين او الجفون كوسيلة لتصميم منتجات تشبة المستحضرات التجميلية العادية , وان هذا نوع من المستحضرات تستخدم من قبل الأشخاص الذين يعانون من امراض معينة مثل الفئة التي فقدت حواجبها بسبب الكيماوي او من يعاني من وجود بقع بيضاء ومن يريد تحسين اي خلل يعانون منه.

وقالت ان هناك حالات عدم الرضا بإستخدام التقنيه لذلك يجب ان تكون المتابعة والمراقبة من قبل مراكز خبراء ومحترفين كي لا يكون لها مساوىء او اثار جانبية سلبية .

وتطرقت الدوسري الى عمل الغمازة بأنها عملية خارجية تتم عن طريق ربط الجلد للعضلة الوجنية وعادة ما تكون عملية امنه ولكن من المحتمل وجود اعراض سلبية لذلك بجب ان تكون تحت اشراف اطباء محترفين .

واضافت عن عدم استخدام قطرات البيماتوبروست بكثرة لأنها تسبب احمرار مزمن في العين ,كما انه يستخدم كعلاج لتطويل الرموش وعلاج الماء الازرف في العيون ,لذلك يجب ان يتم استخدامها تحت اشراف اطباء خبراء في هذا المجال .

وحذرت من استخدام المستحضرات التجميل التي تباع في مواقع التواصل الاجتماعي دون التاكد من سلامة مكوناتها لانها تحتوي على مواد ضارة مثل الكورتيزون ومركبات التفتيح الغير الامنه.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى