صحة

دراسة.. طول الشخص يعرضه لمشاكل صحية معينة

التاج الاخباري -أظهرت بعض الدراسات أن طول الشخص يمكن أن يجعله أكثر أو أقل عرضة لمشاكل صحية معينة وسنستوضح ذلك في السطور.

– السرطان

أظهرت الأبحاث إلى أن قصر القامة قد يعني انخفاض فرصة الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

كشف العلماء إلى أن الأشخاص طوال القامة هم أقل عرضة للإصابة بهذا المرض. من غير الواضح سبب ارتباط الاثنين، ولكن إحدى الأفكار هي أن قصر القامة هو علامة على سوء التغذية أو مشاكل التمثيل الغذائي الأخرى قبل الولادة أو أثناء الطفولة.

– نوبات قلبية

وفقاً للعلماء فإن الذين يقل طولهم عن 5 أقدام و3 بوصات أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بأمراض القلب التاجية من أولئك الذين يبلغ طولهم 5 أقدام و8 بوصات أو أطول. وقد يكون السبب هو سوء التغذية أو العدوى قبل الولادة أو في الطفولة التي تؤثر على النمو.

– السكتات الدماغية

يقل احتمال إصابة الأشخاص الأطول بهذه الحالة إذا كانوا يتمتعون بوزن صحي. التغذية والعوامل الأخرى المتعلقة بصحة الأطفال والتي تؤثر على الطول قد تساهم في هذا الارتباط.

– الجلطات الدموية

تظهر الدراسات إلى أنه كلما كنت أقصر ، قل احتمال إصابتك بجلطات دموية في عروقك. الأشخاص الذين تبلغ أطوالهم 5 أقدام أو أقصر لديهم فرصة ضربات أقل.

– مرض الزهايمر

أظهرت دراسة أجريت على أكثر من 500 شخص أن الرجال الذين يبلغ طولهم حوالي 5 أقدام و 11 بوصة أو أطول كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 60 في المائة تقريباً مقارنة بالنساء اللائي يبلغن من 5 أقدام و7 بوصات أو أقصر وأطول قامة.

– الحمل

كشفت الدراسات أن النساء اللواتي يبلغن 5 أقدام أو أقصر أكثر عرضة للولادة قبل الأوان من النساء اللواتي كان طولهن 5 أقدام و 8 بوصات أو أطول.

– تساقط الشعر

تشير الدراسات إلى أن الرجال قصار القامة أكثر عرضة للإصابة بالصلع. بحث العلماء عن تغييرات في جينات معينة قد تزيد من احتمالات تساقط الشعر المبكر لدى الرجال ووجدوا أن أربعة منهم مرتبطة بنمط الصلع الذكوري وقصر القامة.

– حياة أطول

أظهرت العديد من الدراسات على مر السنين أن الأشخاص الأقصر يعيشون لفترة أطول قليلاً من الأشخاص الأطول ولديهم معدلات أقل من الأمراض طويلة الأمد مع تقدمهم في العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى