اخبار فلسطينعربي دولي

الاحتلال يتوعد إيران: أي هجوم إيراني مباشر سيستلزم رداً مناسباً

التاج الإخباري – أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الخميس أن إسرائيل سترد مباشرة على أي هجوم إيراني.

وقال غالانت لنظيره الأميركي لويد أوستن إن “أي هجوم إيراني مباشر سيستلزم رداً إسرائيلياً مناسباً على إيران”، وفق ما نقل مكتبه.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الوزيرين بحثا دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل في وجه تهديدات إيران ووكلائها.

قائد القيادة المركزية الأميركية يزور إسرائيل

في غضون ذلك، وصل قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال إريك كوريلا الى إسرائيل للقاء كبار المسؤولين العسكريين، حسب ما أعلن البنتاغون الخميس، في ظل تصاعد التوتر الإقليمي مع تهديد إيران بالرد على قصف قنصليتها في دمشق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر إن كوريلا “سيلتقي القيادة الأساسية للجيش الإسرائيلي، ويبحث التهديدات الأمنية الحالية في المنطقة”، حسب فرانس برس.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وصول كوريلا، وأنه أجرى مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي “تقييماً استراتيجياً للوضع حول التحديات الأمنية” في المنطقة.

مقتل 7 من الحرس الثوري

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني كان أعلن في الأول من أبريل مقتل محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي فضلاً عن 5 من الضباط المرافقين لهما في هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق.

وشكل هذا الهجوم ضربة مؤلمة بل ربما الأكثر إيلاماً لطهران منذ اغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في محيط مطار بغداد في يناير 2020.

ما دفع كافة المسؤولين الإيرانيين في أعلى هرم الحكم إلى التأكيد بأن الرد الانتقامي آت لا محال، ومهددين بأنه سيكون مؤلماً.

بدورها توعدت إسرائيل بالرد على أي هجمات تطال البلاد. فيما عمد الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية إلى تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فوق عدد من المدن، بما في ذلك تل أبيب والقدس، بهدف إحباط أي هجمات صاروخية أو هجمات بطائرات بدون طيار يحتمل أن تطلقها إيران أو الجماعات المدعومة من قبلها في المنطقة.

كما أنه منذ وقوع الهجوم، والولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسباً لضربات انتقامية محتملة من إيران.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى