أخبار الأردناهم الاخبار

الارصاد : لا مؤشرات لزخات للبرد بأحجام كبيرة

التاج الإخباري – تشهد مدينة العقبة الآن عاصفة غبارية وفق مقطع فيديو مصور نشرته الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية بالفيسبوك.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد ال خطاب، إن نسبة الغبار في الجو ستزداد تدريجيا، وسينخفض مدى الرؤية في العديد من المناطق المملكة وتنعدم في بعض المناطق خاصة الصحراوية والبادية.

وأوضح أن الأجواء ستتحول تدريجيا في الليل إلى مغبرة في العديد من مناطق المملكة، حيث ينخفض مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح، وتنعدم أحيانا في بعض المناطق، مع بقاء الفرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر خلال ساعات الليل في المناطق الشرقية.

وقال إنه خلال فترات المساء والليل ستهطل زخات مطرية على شكل أمطار طينية في بعض المناطق وستنتهي غدًا، مؤكدًا أنه لا توجد مؤشرات لزخات للبرد بأحجام كبيرة.

وحذرت الأرصاد منذ صباح اليوم من احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة البحر الميت، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً على الطرق الصحراوية، ومن أخذ التدابير الوقائية المناسبة خاصة لمرضى التحسس و الجهاز التنفسي.بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى