صحة

الصين تسجل 17 اصابة جديدة وافدة بفيروس كورونا

التاج الإخباري- أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية ، اليوم الاثنين، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة جديدة محلية العدوى بمرض فيروس كورونا يوم أمس الأحد في جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إنه تم الإبلاغ عن 17 حالة إصابة مؤكدة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني . وأضافت اللجنة أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات مشتبه بإصابتها أو حالات وفاة جديدة بسبب المرض يوم الأحد.

وبحلول نهاية يوم الأحد، تم الإبلاغ عن إجمالي 2499 حالة وافدة من الخارج في البر الرئيسي الصيني، تماثل منهم 2311 للشفاء، ولا يزال 188 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، بما فيهم 4 مرضى في حالة خطيرة. ولم تسجل أي حالات وفاة من بين الحالات الوافدة من الخارج.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 85048 حالة، يخضع 237 مريضا منهم للعلاج في المستشفيات. وتم الإبلاغ عن 19 حالة جديدة بدون أعراض يوم الأحد، جميعها من خارج البر الرئيسي الصيني، ولم يتم إعادة تصنيف أي حالات بدون أعراض على أنها حالات مؤكدة.

وقالت اللجنة إن 340 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 312 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فريقا دوليا تابعا لها سيتوجه إلى مدينة ووهان في الصين للبحث في منشأ فيروس كورونا. وأجرى الفريق محادثات مكثفة مع نظرائه الصينيين وتلقى تحديثات بخصوص الدراسات الوبائية وتحليلات حيوية وجينية وأبحاث تتعلق بصحة الحيوان.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى