أخبار الأردن

الأردن بالمركز الثالث بمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2021

التاج الإخباري – أعلنت شركة هواوي عن فوز طلاب أردنيين في النسخة السنوية الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات2021 في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة في بيان صحفي صادر عن مكتبها في عمان اليوم الاثنين، إن فوز الفريق الأردني المكون من زيد جرار، وميس الريم الحوامدة ويزن اليعقوب بالمركز الثالث، بالإضافة إلى جائزة “أكاديمية مميزة” وفوز نجاد أمين عبد النجداوي بجائزة “معلم مميز”.
ونال الفائزون العديد من الجوائز القيمة بما فيها الجوائز العينية والشهادات المعتمدة كتقدير لإنجازاتهم.

وشارك في المسابقة حوالي 15 ألف متسابق من الشباب الموهوبين من أصل 453 جامعة ومؤسسة أكاديمية في الشرق الأوسط ، حيث نظمت المنافسة النهائية للمسابقة لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بحضور الفرق الفائزة من جميع الدول المشاركة من المنطقة، والتي تضم الطلاب والأساتذة الجامعيين المشرفين على تدريبهم.

وكانت هواوي قد نظمت النسخة الخامسة عام 2021 من المسابقة بالتعاون مع رئاسة الوزراء وسفارة جمهورية الصين الشعبية في المملكة، وتهدف المسابقة إلى تطوير الأنظمة المحلية الشاملة والمتكاملة اللازمة لتقنية المعلومات والاتصالات التي تبدأ بتنمية المواهب الشابة وتعزيز قدراتهم الابتكارية وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا لخدمة أهداف التحول الرقمي في المملكة وبناء اقتصاد رقمي مستدام قائم على المعرفة فيها.

وخضع المشاركون في المسابقة لدورات تدريبية متخصصة اكتسبوا من خلالها مستويات متقدمة من الخبرة والمعرفة على يد خبراء هواوي بالتعاون مع العديد من أساتذة الجامعات والمشرفين الأكاديميين اختتمت باختبارات أقيمت في بلدانهم.

وشهدت الجولة النهائية من المسابقة الإقليمية حضور المشاركين لاختبار عملي استمر 6 ساعات لتحديد الفائزين.

وألقى رئيس هواوي في الشرق الأوسط ستيفن يي كلمة في افتتاح الحفل الختامي بحضور نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط شونلي وانغ والسفير الأردني لدى الصين حسام الحسيني، ومدير معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم تاو زان، وعدد من سفراء الدول المشاركة في المسابقة لدى الصين.

كما ألقى السفراء كلمات عبروا فيها عن أهمية مثل هذه المبادرات الخاصة بإعداد جيل المستقبل من الشباب التقني.

وقال مدير معهد اليونيسكو لتقنيات المعلومات في التعليم، إننا على ثقة بأن الابتكارات التي شهدناها ستضيف إلى قدراتنا لحل بعض أكبر التحديات في العالم. وفي معهد اليونسكو وندرك دور تقنية المعلومات والاتصالات في التأثير على التغيرات الاجتماعية والاقتصادية في مختلف المجالات.

من جهته، اكد الرئيس التنفيذي لهواوي في الأردن أن مسابقة العام الحالي شهدت مشاركة العديد من المواهب المميزة من الأردن والمنطقة، ونحن ملتزمون في هواوي بتنمية المواهب المحلية وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في المستقبل وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية ودفع عجلة التحول الرقمي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى