صحة

تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا في الصين

التاج الإخباري– اعلنت الصين، اليوم الأحد، إن البر الرئيسي سجل 9 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت، وكلها واردة من الخارج، ما يعني عدم وجود حالات إصابة منقولة محليا لليوم الرابع عشر على التوالي .

وقالت اللجنة إنه تم تسجيل أربع حالات جديدة دون ظهور أعراض عليها يوم السبت نزولا من عشر حالات قبل يوم. وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بكورونا في الصين 85031 حالة، بينما ظل عدد الوفيات عند 4634 دون تغيير.

وفي ذات السياق ، قالت لجنة الصحة المحلية بان مدينة داليان أصبحت خالية من جميع حالات الاصابة المؤكدة بمرض فيروس كورونا المستجد والحالات المصابة دون أعراض منذ تفشي المرض يوم 22 تموز الماضي، وذلك مع خروج آخر شخص مصاب بالمرض دون أعراض من المستشفى بالمدينة يوم أمس السبت، بعد أن جاءت نتائجه سلبية بالنسبة لاختبار الحمض النووي مرتين.

وسجلت المدينة الواقعةً في مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين 92 حالة اصابة مؤكدة محلية بكوفيد-19، و26 حالة دون أعراض منذ اكتشاف اصابة عامل في شركة محلية لمعالجة المأكولات البحرية بكوفيد-19 يوم 22 تموز الماضي، وأدى الفحص الذى تلا ذلك الى اكتشاف المزيد من الحالات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى