صحة

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق لا تصدق

التاج الإخباري – تناول زيت الزيتون على الريق العديد من الفوائد الصحية المختلفة، وينبع ذلك من القيم الغذائية الخاصة بهذا العنصر الغذائي، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية، الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.


تتعدّد الفوائد المحتملة لتناوله على الريق للنساء ومنها، بحسب ما قالته اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ “سيدتي.نت”، أنه مليّن للمعدة، ينظّف الجسم من السموم، يساهم في خسارة الوزن الزائد، ينشّط للذاكرة ويحمي المفاصل. تابعي ما قالته الاختصاصية ميرنا الفتى حول تناول زيت الزيون على الريق في الآتي

فوائد تناول زيت الزيتون والقولون

إن القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله، حيث يساهم تناوله على الريق في حماية خلايا القولون من التضرّر، وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا.


إلى جانب ذلك، فإنَّ زيت الزيتون يعمل على تحسين عمل القولون من خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها والمساهمة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجه.

فوائد تناول زيت الزيتون والشعر والأظافر

من أهم فوائد زيت الزيتون على الريق أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، حيث يعمل على ترطيب الشعر والبشرة ويغذّي كل من الأظافر والعظام.
يحتوي زيت الزيتون على فيتامين إي E الذي يساعد على الوقاية من تساقط الشعر، كما يحتوي على الكثير من المعادن المغذّية للشعر، مثل الزنك، المغنيسيوم، الكبريت والكالسيوم، التي تساعد في نمو الشعر وحمايته من التساقط.

فوائد تناول زيت الزيتون والكبد

يعمل زيت الزيتون على حماية الكبد والمساعدة في إصلاح أي ضرر قد تعرّض له، حيث يحتوي على العديد من المركّبات مثل حمض الأوليك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأي أمراض قد تضرّ به، خاصة وأن له وظائف أساسية ومهمة في الجسم، فهو يعمل على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة للأعضاء المختلفة، وهذا يعني أن الحفاظ على صحة الكبد له أثر إيجابي على الصحة.


من الممكن الحصول على هذه الفائدة من خلال مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع عصير الليمون الطازج وشربه على الريق.

فوائد تناول زيت الزيتون وفقدان الوزن

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة ومن بينها المساهمة في فقدان الوزن، وتزداد هذه الفائدة مع تناوله على الريق، إذ يساعد على زيادة شعوركِ بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلّل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا؛ وهذا يعني سعرات حرارية أقل. بالإضافة إلى أنه يشكّل البديل الأنسب للزبدة عند الطهي، مع ضرورة تجنّب الإفراط في تناوله، كونه مرتفع السعرات الحرارية، لذلك يجب الاعتدال وألا يتم تناوله مع نظام غذائي مليء بالدهون في الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى