صحة

كيفية تقوية جهاز المناعة بأطعمة بسيطة في المنزل

التاج الإخباري – جهاز المناعة يعتبر سلاح الجسم لمواجهة الجراثيم، البكتيريا، والأمراض. لذا يجب عليك معرفة كيفية تقوية جهاز المناعة لتقوي السلاح الداخلي في جسمك لمقاومة الأمراض. خاصة أننا نواجه حول العالم فترة عصيبة من أزمة صحية عالمية بسبب فيروس كورونا الذي انتشر بشكل وبائي حول العالم.

الفواكه الحمضية من أهم مصادر فيتامين سي الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة ضد الأمراض كما يعزز قدرة الجسم على إنتاج كرات الدم  البيضاء. ومن أهم الفواكه الحمضية؛ الليمون، البرتقال بنوعيه العصير والمأكول، الجريب فروت، اليوسفي أو السفندي.
جسمك لا يستطيع أن يُنتج فيتامين سي ولا يستطيع تخزينه أيضاً لذلك يجب أن تقوم بتعزيز جسمك بالفيتامينات من خلال تناول جرعة يومية من هذه الفواكه أي من مصادر خارجية.

إن كنت تحتاج إلى جرعة من فيتامين سي اليومي لتقوية جهاز المناعة يمكنك الحصول عليه من الفلفل الأحمر وليس من الفاكهة فقط. بل على العكس تجد أن الفلفل الأحمر يحتوي على كميات أكبر بكثير من الفاكهة الحمضية.
كما يحتوي على البيتاكاروتين التي تساعد أيضاً على تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى فوائد كثيرة لصحة الشعر والبشرة والعينين.

يعتبر البروكلي مصدر كبير للفيتامينات C,E,A. كما يحتوي البروكلي على الألياف ومضادات الأكسدة التي تقوي الجسم بشكل عام مما يُقوي سلاحك لمواجهة الأمراض. لكن يجب أن تطبخ البروكلي لأقل فترة ممكنة لكي تستفيد من كل الفيتامينات التي يحتويها.

تجد الثوم في كل مطبخ في العالم تقريباً، كما أنه يدخل في طهو العديد من الأطعمة. يُعتبر الثوم من أهم المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة. يساعد الثوم  على خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحتوي على الكبريت مثل الأليسين.

الزنجبيل من أهم العناصر التي يجب أن تتواجد في كل منزل لمكافحة الأمراض والعدوى. عادة ما يتم تناول مشروبات ساخنة بالزنجبيل أو شاء الزنجبيل عند الشعور بالتعب أو التهاب الحلق. يحتوي الزنجبيل على مضادات للاتهابات بشكل عام مما يقوي جهاز المناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى