رياضة

انقسام الوحدات “محتار”.. اتهامات تطبيع أو عقوبات… والحوامدة وخوري يصرحان ..تفاصيل

التاج الاخباري- قسام حقيقي في وجهات النظر يعيشه مجلس ادارة نادي الوحدات الأردني وجماهيره، بعد دعوات ومطالبات شعبية وجماهيرية بانسحاب فريق كرة القدم من بطولة دوري أبطال آسيا ومواجهة فريق شباب الأهلي الاماراتي تجنباً لاتهامات التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، بسبب التطبيع العلني بين النادي الاماراتي والاحتلال، والتوأمة "المشؤومة" بينهم وبين أحد فرق الاحتلال. 

جماهير الوحدات الكبيرة والمنتشرة في أنحاء المملكة، انقسمت بين مؤيد ومعارض لقرار الانسحاب، حيث اعتصم بعضها أمام مقر النادي في  مخيم الوحدات بالعاصمة عمان، مطالبين ادارتهم بالانسحاب من البطولة وعدم التفكير حتى في المشاركة، والغاء التوأمة الموقعة بين الناديين سابقاً للحفاظ على مبادئ النادي ودعمه الأبدي للقضية الفلسطينية، كيف لا وحناجرهم تصدح في كل مباراة للأخضر بهتاف "الله.. وحدات.. القدس عربية".

بينما ترفض أعداد أخرى من جماهير "المارد" قرار الانسحاب، داعين الادارة لوضع مصلحة النادي أولاً، لافتين نظرها الى العقوبات "القاسية" التي سيتعرض لها الفريق في حال الانسحاب، والتي ستمنعه من المشاركة في البطولات الآسيوية الخارجية، بالاضافة لتغريمه مبالغ مالية ضخمة، ومن الممكن أن تؤثر العقوبات أيضاً على المقاعد الخاصة بالأردن في البطولات الآسيوية.

ومن جهة أخرى، وُضعت ادارة النادي الأردني بموقف صعب لا تحسد عليه، خاصةً بعد توجهات "الريس"  بشار الحوامدة، والتي لم يخفيها وأعلنها في عديد المرات، والذي أكد فيها أنه رافض بشكل قاطع للتطبيع والخنوع والشعبويات، لكنه ولأنه يمثل نادي كبير بجماهيره مثل الوحدات، فانه يرى أن مصلحة الوحدات أهم منه و من كل مجلس إدارة النادي، مبيناً أنه ومن منطلق أن اللعب مع مطبع ليس تطبيع وانتصارا لأهلنا في فلسطين عامة وفلسطينيو الـ ٤٨ خاصة، فإنه يدعوا إلى المشاركة بأضيق حدودها دون مراسم  ولا سلام ولا كلام ، بالاضافة لإلغاء اتفاقية التوأمة السابقة مع نادي شباب الأهلي الاماراتي وعدم الانسحاب، بل مواجهة الموقف بكل شجاعة بعيداً عن الشعبويات.

وفي ذات السياق تم التواصل مع رئيس نادي الوحدات والنائب السابق طارق خوري، والذي أكد أنه موقفه من التطبيع واضح وضوح الشمس، حيث قال مستغرباً :" أنا ضد التطبيع بكافة انواعه، فكيف لو كان الموضوع يتعلق بنادي الوحدات!!!".

وفي حديث مع  مع نائب رئيس نادي الوحدات عوض الأسمر، والذي قال أن قرار مجلس الادارة لم يتخذ بعد، متوقعاً صدوره في الفترة مبين الثلاثاء والخميس، مؤكداً في ذات الوقت أنه مع قرار الانسحاب ولو كان الشخص الوحيد في الوطن العربي على حد قوله.

وأكدت لنا مصادرنا داخل نادي الوحدات أن الادارة تتوجه الى المشاركة في البطولة ومواجهة فريق أهلي دبي الاماراتي، الا في حال حدوث مفاجأة تغير قرار الادارة ورئيس مجلسها بشار الحوامدة.

 

اخبار البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى