صحة

رجيم الزبادي والليمون مذهل لخسارة الوزن

التاج الإخباري – يستخدم الزبادي والليمون لحرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد، ويعتبر واحداً من أفضل العلاجات المعتمدة لذلك، كون نكهته مستحبّة ومقبولة من الجميع. يعتبر رجيم الزبادي والليمون من أنواع الحميات الأكثر فعالية وأهمية، فهو لا يساعد على حرق الدهون ونحت الجسم بسرعة فقط، بل إنّه يمدّ الجسم بالكثير من المغذيات، كما أنه ينقيّه من كل السموم الضارّة.

تؤكد بعض الدراسات على أنّ إضافة الزبادي الخالي من الدهون إلى النظام الغذائي اليومي للنساء اللواتي يخضعن لرجيم منخفض السعرات الحرارية، قد فقدن أوزانهن بشكل ملحوظ مقارنة مع أقرانهن اللواتي تناولن الزبادي كامل الدسم،
في حين أن إضافة أنسجة العضلات بقيت سليمة تماماً.

أما بالنسبة للّيمون فهو مفيد جداً في إزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعده على البقاء بصحة أفضل كونه مصدراً غنياً بالفيتامين سي C ومضادات الأكسدة التي تحمي أغشية الخلايا.

وتنصح اختصاصية التغذية السيدات اللواتي يردن الحصول على أقصى استفادة من الليمون والزبادي اختيار الزبادي خالي الدسم، والابتعاد عن النوع المحلّى. مع المواظبة على هذا النظام لحرق دهون الجسم بشكل سريع؛ فالبروتين الموجود في الزبادي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، والليمون حارق قوي للدهون .

تلجأ السيدات إلى تناول الزبادي عندما تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويعود ذلك إلى مكوّناته والمركّبات النشطة الموجودة فيه. وتناوله يساعد في التقليل من مشاكل الهضم كعدم تحمل اللاكتوز، الإمساك، الإسهال، سرطان القولون ومرض التهاب الأمعاء. كما يساعد تناول الزبادي والأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك على تعزيز عملية امتصاص الفيتامينات والمعادن في الجهاز الهضمي، وتقوية جهاز المناعة وبالتالي تقليل احتمال الإصابة بالأمراض.

تعتبر الإصابة بارتفاع ضغط الدم شائعة وخاصة مع التقدّم بالعمر، لكن من الممكن أن يساعد تناول الزبادي في التقليل من هذه المشكلة بشكل ملحوظ، حيث وجدت الدراسات العلمية المختلفة أن منتجات الألبان المختلفة بما فيها الزبادي تساعد في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع، والذي يعدّ من عوامل الخطر الرئيسة للإصابة بأمراض القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى