أخبار الأردن

الادارة المحلية: نظام الأصول الثابتة للبلديات يسهل وصولها للتمويل

التاج الأخباري- اطلقت وزارة الإدارة المحلية استراتيجيتها للأعوام 2021 – 2024، ونظام الأصول الثابتة للبلديات.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة واليوم الوطني للعَلم، حيث تسهم الخطة الاستراتيجية في تحديد وجهة 100 بلدية و12 محافظة، والمؤسسات الحكومية الأخرى بشفافية ووضوح للقيام بمسؤولياتها على أكمل وجه.

وسيمكن نظام الأصول الثابتة البلديات من إثبات الملاءة المالية وتسهيل الوصول إلى التمويل اللازم لمبادرات التنمية المحلية.

وحضر الحفل الذي رعاه مندوبا عن نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات بحضور مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزّام، ومديرة مكتب الديمقراطية والحقوق والحكم الرشيد في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إميلي كرونيك. وقال مهيدات: “تكمن أهمية الخطة الاستراتيجية بكونها خارطة طريق لدعم البلديات في مسيرتهم الانتقالية من الدور التقليدي الذي يتمثل في تقديم الخدمات إلى التخطيط التنموي طويل الأمد”.

وعبرت إميلي كرونيك عن فخر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بدعم وزارة الإدارة المحلية والتي تسعى من خلال عملها مع البلديات والمحافظات إلى قيادة التنمية المحلية وتحسين نوعية الحياة في المجتمعات المحلية في كافة أنحاء المملكة.

من جهته، أكد العزام أن النظام سيسهم في دعم البلديات على تحقيق الأهداف الحكومية الرامية إلى تطوير وتحديث الخدمات البلدية من خلال جمع البيانات وإدارتها بشكل أفضل.(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى