رياضة

منتخب البرازيل يودع كأس العالم للسيدات لكرة القدم بعد تعادل مع جاميكا

منتخب البرازيل يودع كأس العالم للسيدات لكرة القدم بعد تعادل مع جاميكا

التاج الإخباري – فرضت جاميكا الشجاعة التعادل بدون أهداف على البرازيل الأربعاء، لتبلغ مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى، في ثاني مشاركة لها فقط في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بينما كان هذا أسرع خروج لعملاق أميركا الجنوبية من البطولة منذ 1995.

وكانت جاميكا تحتاج إلى نقطة وحيدة للتأهل ولم تهدد مرمى الفريق المنافس، لكن دفاعها استبسل وكان محكما وتصدى لسلسلة من الهجمات البرازيلية في أجواء مثيرة في ملبورن.

وأشركت بيا سوندهاجه، مدربة البرازيل، اللاعبة مارتا في التشكيلة الأساسية لأول مرة في ظهورها السادس بكأس العالم لكن المهاجمة الأيقونية خرجت بخيبة أمل كبيرة.

وافتقدت لمستها المعروفة مبكرا، حيث أطلقت تسديدة في إحدى المدافعات في الدقيقة الرابعة ثم أهدرت فرصة أخرى بعد 7 دقائق، لتثير غضب زميلتها آري بورجيس التي أفلتت من الرقابة.

وركضت بورجيس نحو المرمى لتحصل أخيرا على فرصتها للتسجيل، لكن صانعة اللعب أرسلت ضربة رأس بعيدا في الدقيقة 24.

وصنعت بورجيس بعدها فرصة ذهبية لزميلتها تاميريس بتمريرة عرضية رائعة قرب نهاية الشوط الأول لكن اللاعبة سددتها مباشرة في الحارسة بيكي سبنسر.

وزاد يأس البرازيل بعد الاستراحة، حيث لم تنجح هجماتها.

وقالت سوندهاجه "لقد أبلت جاميكا بلاء حسنا ولم نتمكن من صناعة فرص عديدة. عندما تخفق في اختراق الدفاع، تتوتر بعض الشيء. وإذا نال منك التوتر فإن الإيقاع يصبح بطيئا بعض الشيء وتفقد قدرا من الشجاعة".

وكادت قلوب لاعبات جاميكا أن تنفطر في الدقيقة 79 عندما اقتربت المدافعة أليسون سوابي من تسجيل هدف عكسي في شباكها خلال محاولة لتشتيت كرة لتجبر زميلتها الحارسة سبنسر على التصدي لها ببراعة.

وقالت سبنسر، التي فازت بجائزة أفضل لاعبة في المباراة بعدما حافظت على نظافة شباكها للمرة الثالثة في البطولة، "أشعر أنهم قللوا من شأننا كثيرا. لا أعتقد أن أحدا تعامل معنا بجدية. نتمتع بالمرونة وأردنا اثبات قدراتنا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى