أخبار الأردناهم الاخبار

وزير العمل: الإعلام شريك أساسي في اطلاع المواطنين على دور ومهام الوزارة والخدمات التي تقدمها

التاج الإخباري – نظمت وزارة العمل اليوم الثلاثاء جلسة حوارية مع الإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام المختلفة ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي حول واقع وفرص سوق العمل.

وقال وزير العمل نايف استيتية إن تنظيم هذه الجلسة الحوارية يأتي انطلاقا من إيمان الوزارة بضرورة تعزيز التشاركية مع الإعلاميين العاملين في كافة أنواع وسائل الإعلام ومجموعة من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف اطلاعهم على دور ومهام الوزارة ومديرياتها المختلفة التي تقدم الخدمات للمواطنين.

وأكد استيتية على أهمية دور الإعلام في إظهار الدور المناط بالوزارة وفقا لأحكام قانونها والخدمات التي تقدمها للمواطنين، خصوصا دورها في مجال تنظيم سوق العمل والرقابة والتفتيش والسلامة والصحة المهنية وعلاقات العمل وحل النزاعات العمالية والفروع الإنتاجية وتنظيم شؤون العمالة غير الأردنية. 

واستعرض الوزير امام الحضور خطط وتوجهات الوزارة ومشاريعها وأبرز أولوياتها التي تعمل على تنفيذها والجهود التي تبذلها لتشغيل الأردنيين، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تعزيز وتطوير منظومة التدريب والعمل المهني والتقني.

وأشار استيتية إلى أن الوزارة حريصة على التواصل مع المواطنين في الميدان استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والإعلام شريك أساسي في تعريف الوزارة بمطالب المواطنين.

وقدم كل مدير من مدراء المديريات في الوزارة ايجازا أمام الإعلاميين ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي حول دور كل مديرية من هذه المديريات التي تقدم خدمات للمواطنين، واستمعوا لمقترحات الحضور حول تطوير هذه الخدمات.

وقدم الإعلاميون والمؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي المشاركين بالجلسة الحوارية مجموعة من المقترحات والتوصيات لتعزيز التشاركية مع وزارة العمل. 

وأكدوا على أهمية تنظيم مثل هذه الجلسات بين الوزارات والمؤسسات الرسمية والاعلاميين لاطلاعهم على جهود وادوار هذه الجهات الرسمية لتوضيح دور كل منها للمواطنين والخدمات التي تقدمها لهم.

وقال أحد الإعلاميين إن هذا النوع من الجلسات يساهم في تسهيل التواصل مع الوزارة للتعرف على كل ما تقوم به من جهود في تنظيم سوق العمل والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

ووصفت إحدى الإعلاميات المشاركات في الجلسة الحوارية بأنها جلسة مثمرة واطلعت الحضور على خطط ومشاريع وزارة العمل ودور كل مديرية من مديرياتها، مؤكدة أن الاعلام يرحب بالتواصل المستمر مع مختلف المؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى