صحة

Johnson & Johnson تسحب خمسة منتجات واقية من الشمس لاحتوائها على آثار مسرطنة

التاج الإخباري– أعلنت شركة Johnson & Johnson أمس أنها سحبت خمسة من منتجاتها الواقية من الشمس بعد أن تبين أن بعض العينات تحتوي على مستويات منخفضة من البنزين، وهي مادة كيميائية مرتبطة بسرطانات الدم مثل اللوكيميا.

تتضمن عملية الاستدعاء أربعة إصدارات من واقيات الشمس من Neutrogena – واقي الشمس من نوع Beach Defense، وواقي من الشمس Cool Dry Sport، وواقي من الشمس Invisible Daily Defense، وواقي من أشعة الشمس Ultra Sheer – وواقي من الشمس Aveeno Protect + Refresh.

وقالت الشركة إنه على الرغم من أن استخدام المنتجات “لا يُتوقع أن يتسبب في عواقب صحية ضارة”، فقد قررت طواعية الاسترجاع “بدافع الحذر الشديد” بعد اختبار العينات في مختبر مستقل.

وقالت جونسون آند جونسون: “في حين أن البنزين ليس مكونًا في أي من منتجاتنا الواقية من الشمس، فقد تم اكتشافه في بعض عينات المنتجات النهائية للوقاية من أشعة الشمس المتأثرة”، مضيفة أن الاسترجاع كان لجميع مستويات وأحجام SPF.

وحثت الشركة التي يقع مقرها في نيوجيرسي، والتي قالت إنها أبلغت إدارة الغذاء والدواء بإعلان الاستدعاء، المستهلكين على التوقف فورًا عن استخدام المنتجات الواقية من الشمس الخمسة المدرجة وإيجاد حماية بديلة من أشعة الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى