صحة

فوائد دبس الرمان .. لا يمكن توقعها!

التاج الإخباري – دبس الرمان هو عصير الرمان المركّز الذي يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك المتوفّرة في عصيره، وغالباً ما يُعتمد في إعداد الصلصات المنوّعة والأطباق، بالإضافة طبعاً إلى تعزيز النكهة، وجعل منتجات اللحوم أكثر طراوة.

بما أن دبس الرمان يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C ومضاد الأكسدة البوليفينوليك، فإنه يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام حيث يلعب دوراً أساسياً في تحفيز إنتاج الكولاجين فيها.
-يعمل دبس الرمان على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومنع التأكسد الإجهادي الذي يسبّب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مادة النياسين المهمة في زيادة مرونة الجلد.
-دبس الرمان غني بمجموعة فيتامين B من بينها النياسين، فهو بذلك يحافظ على شباب البشرة ومرونتها، كما أن له دوراً كبيراً في منع التصبّغات وتوحيد لون البشرة.

-إن وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في دبس الرمان والعناصر الطبيعية يساهم في تعزيز صحة الشعر بشكل كبيرخاصة من خلال تقوية البصيلات وإضافة البريق واللمعان إليه.
-نفس العناصر الغذائية في دبس الرمان التي تفيد البشرة تنعكس أيضاً على صحة الشعر، فالفيتامين C له دور في تحسين الكولاجين المهم جداً للشعر، أما مضادات الأكسدة فتحسّن من صحة بصيلات الشعر وتجعلها تنمو بقوة وكثافة أكبر، وبالتالي تمنع تساقط الشعر.

يساعد دبس الرمان في تحسين عمليات الهضم بسبب احتوائه على مجموعة فيتامين B.هذه الفيتامينات مهمة لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام، وبالتالي التقليل من المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى