أخبار الأردنصحة

حقوق الإنسان تتابع الخطة الوطنية بذوي الإعاقة

التاج الإخباري – قال مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات، إن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مدار اهتمام الدولة الأردنية، وترجمة الإرادة العليا بتنفيذ السياسات والتشريعات والممارسات التي تعزز منظومة حقوق الإنسان.

صرح خلال افتتاحه لأعمال الدورة التدريبية في إقليم الجنوب حول تطوير قدرات المنظمات والجمعيات التي تعمل مع ذوي الإعاقة، اليوم الأحد، أن الحكومة ممثلة بوحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء تعمل على تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان 2016-2025 بأدوات عمل وطنية تنسيقية بين جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة ومتابعة نتائج تقيم هذه الخطة.

قال العبداللات إن الحكومة تعمل بشكل جدي بالتفاعل مع منظومة حقوق الإنسان الدولية واللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتا إلى تقديمهم تقريرا أوليا بالتعاون مع كافة الجهات للوصول لأدوات متطورة وجديدة لحماية حقوق الإنسان وضمان إشاعة هذه الثقافة في المجتمع الأردني. وأوضح أن التفاعل مع مجلس حقوق الإنسان يحدث ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، إذ تم قبول جميع التوصيات التي وجهت من قبل الدول الأعضاء المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن العمل مستمر لإعداد خطة تنفيذية لهذه التوصيات. يشار إلى أن هذه الدورة التدريبية تنفذ من قبل “حبق” للتدريب على حقوق الإنسان بالشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى