صحة

أميركا تدرس العقاقير المفيدة والمضرة لعلاج كورونا

التاج الإخباري – قدمت دراسة جديدة المزيد من المعلومات بشأن المفيد والمضر من العلاجات في مكافحة مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا، من خلال أساليب تمنح نتائج يمكن الاعتماد عليها. فقد نشر باحثان بريطانيان، الجمعة، بحثهما بشأن العقار الوحيد الذي ثبت أنه فعال، وهو “ستيرويد” زهيد الثمن، ويسمى “ديكساميثاسون”.

ووجدت دراستان أخريان أن عقار علاج الملاريا، هيدروكسي كلوروكوين، لا يساعد المصابين بأعراض كوفيد-19 البسيطة. وكانت معرفة العلاجات الضارة من الناجعة عرضة للتشكيك من خلال تجارب الأطباء والمرضى لعلاجات اعتمادا على أنفسهم أو عبر مجموعة من الدراسات الضعيفة التي لا تمنح إجابات شافية.

وكتب الطبيبان أنتوني فاوتشي وأتش كليفورد لين، من المعاهد الوطنية للصحة في دورية “نيو إنغلند جورنال أوف مدسين”، إنه “لكي يتحرك هذا المجال قدما، ولكي تتحسن نتائج المرضى هناك حاجة إلى تقليص عدد الدراسات الصغيرة التي لا تنتهي إلى نتائج محددة.” وقال الدكتور بيتر باخ، الخبير بسياسة الصحة بمركز سلون كيترنغ التذكاري لعلاج السرطان بنيويورك، إن الوقت قد حان لإجراء مزيد من الدراسات التي تقارن بين مزيج العلاجات والاختبارات.(سكاي نيوز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى