صحة

4400 خطوة فقط تحميك من أمراض خطيرة

التاج الاخباري– لا يخفى على أحد ما تقدمه رياضة المشي من فوائد صحية للجسم، كما أنا تعد من أبسط التمارين الرياضية التي تحمي الجسم من أمراض عديدة.

لذلك أوصى العديد من الأطباء على ضرورة مشي 10000 للوصول إلى الهدف المنشود في تعزيز مناعة الجسم، ولكن في أخر الأبحاث وجد الباحثون أن مشي 4,400 خطوة فقط في اليوم كفيلة بحماية الجسم من الأمراض الخطيرة.

وفي هذا السياق، وجدت مراجعة لفوائد مستويات مختلفة من النشاط البدني من قبل خبير من جامعة هيرتفوردشاير أن الهدف الكلاسيكي قد يكون مبالغاً فيه.
يمكن أن يساعد النشاط البدني في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل الخرف وبعض أنواع السرطان، ويمكن أن يحسن حالات مثل مرض السكري من النوع 2.
يستغرق الشخص العادي حوالي ساعتين من المشي يومياً للوصول إلى هدف 10000 خطوة، ولكن فقط حوالي 53 دقيقة للوصول إلى 4400 خطوة.

في مقال نشر في مجلة The Conversation، استكشفت خبيرة علم وظائف الأعضاء والصحة ليندزي بوتمز من جامعة هيرتفوردشاير، أنه من المؤكد أن المشي 10,000 خطوة كل يوم أمر جيد للصحة، كونها يمكن أن تحسن الصحة العقلية والجسدية على حد سواء، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

وخلال الأبحاث وُجد أن 10000 خطوة مبالغ فيها ويمكن أن يحقق مشي 4,400 خطوة في اليوم الهدف في تقليل خطر الوفاة لدى النساء بشكل كبير مقارنة باتخاذ 2,700 خطوة فقط يومياً.

مع التذكير أنه كلما زاد عدد الخطوات التي سار بها الناس، انخفض خطر الوفاة، كان هذا التأثير يميل إلى المستوى عند حوالي 7,500 خطوة في اليوم، لكنهم لم يلاحظوا أي فوائد إضافية من المشي إلى 10000 خطوة يومياً على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى