صحة

الإمارات تطلق المرحلة الثالثة لتجارب على لقاح لكوورنا

التاج الإخباري- أعلنت الإمارات، الخميس، البدء بأولى التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح محتمل ومدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية لفيروس كوفيد-19، في العاصمة أبوظبي. وقال مكتب أبوظبي الإعلامي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إن “تجارب المرحلة الثالثة هي ثمرة تعاون بين شركة ’جي 42 هيلث كير‘، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، ومجموعة ’سينوفارم‘ الدوائية الصينية، تحت إشراف دائرة الصحة في أبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية”.

وأشار المكتب إلى أن “اختيار الإمارات كوجهة لإجراء التجارب، يعود لاحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة، مما يتيح القيام بأبحاث متكاملة ومتينة على أصول عرقية متنوعة، ويسهم في تعزيز جدوى تطبيق اللقاح على نطاق عالمي”. ولفت المكتب إلى أن “شركة جي 42 هيلث كير، تتمتع بالقدرات على تحليل البيانات القادمة من التجارب بسرعة فائقة”. أخبار ذات صلة يقوم الجهاز بفحص عينات من الدم وقراءة شكل الخلايا فيها النتيجة فورية.. الإمارات تعتمد تقنية “الليزر” في فحص كورونا توسيع نطاق الفحوص استارتيجية إماراتية.

الإمارات تنجز 4 ملايين فحص كورونا وتتقدم على طريق “اللقاح” الكلاب تستطيع الكشف عن مصابين بأمراض مثل السل والملاريا. صور.. الإمارات تنجح في كشف كورونا باستخدام الكلاب البوليسية أصبح متاحا للمواطنين والمقيمين السفر بشكل عام الإمارات تسمح بالسفر للمواطنين والمقيمين.. وتحدد الإجراءات وتأتي التجارب السريرية الثالثة بحسب مكتب أبوظبي الإعلامي، عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية في الصين، والتي أثمرت عن توليد أجسام مضادة لدى 100 في المئة من المتطوعين، بعد أخذ جرعتين من اللقاح خلال 28 يوما.

وستكون المرحلة الثالثة مفتوحة للمتطوعين ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، ممن يعيشون في مدينتي أبوظبي والعين، للمشاركة في التجارب، التي تستمر لمدة تتراوح بين 3 و6 شهور. وتنقسم عملية التجارب السريرية في إلى ثلاثة مراحل تتضمن المرحلة الأولى بصورة أساسية سلامة اللقاح، في حين تعنى المرحلة الثانية بتقييم توليد المناعة وتبحث في عملية التطعيم لعدد محدود من الأفراد، فيما تشمل المرحلة الثالثة سلامة وفعالية اللقاح وسط شريحة أكبر من الناس. وفي حال ثبتت سلامة وفعالية اللقاح طوال عملية التجارب السريرية حينها يتم اعتبار الفحص ناجحا، ويتم الانتقال لمرحلة تصنيع اللقاح على نطاق واسع.

وثائقيات كورونا​ كورونا الإمارات لقاح كورونا الأكثر قراءة أرشيفية لآليات عسكرية تابعة للجيش المصري خاص تركيا تتلقى ضربتين في ساعات..تنديد أوروبي ودعوة لمصر بالتدخل آخر وأحدث مستجدات فيروس كورونا تغطية مستمرة وباء كورونا.. أحدث مستجدات “عدو البشرية” حول العالم مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى إنجمينا مطلع أغسطس اقتصاد مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى 4 وجهات عالمية حريق ضخم على طريق القاهرة الإسماعيلية شرق أوسط وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا بشأن حادث طريق الإسماعيلية.(سكاي نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى