البرلمان

القطاونة يسأل عن لقاحات كورونا

التاج الإخباري – وجّه النائب أحمد القطاونة سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء حول لقاحات فيروس كورونا، طالبا تزويده بالعقود والاتفاقيات التي أبرمتها الحكومة مع أي جهات لاستيراد اللقاحات والمطاعيم وتواريخ تلك الاتفاقيات.

وسأل القطاونة عن الكميات التي تعاقدت الحكومة على استيرادها من اللقاحات، والكميات الواردة فعليا منها، وعدد المواطنين الذين يمكنهم الاستفادة منها، ومن هي الجهات المختصة باستلامها وتخزينها وتوزيعها؟

كما تساءل عن عدد الكوادر الطبية والطبية المساندة وكافة الكوادر الوظيفية العاملة في مواجهة وباء كورونا والذين تم إعطاؤهم مطعوم فيروس كورونا، وكم تبلغ نسبتهم من عدد العاملين في مواجهة وباء كورونا؟ وكم يبلغ المعدل اليومي لإعطاء المواطنين المطعوم الخاص بوباء كورونا؟ وكم عدد المراكز والعاملين في هذا المجال؟

وتساءل فيما إذا كانت أي كميات من المطاعيم قد تعرضت إلى التلف وما أسباب ذلك؟ وكم عدد الأشخاص الذين تلقوا المطعوم من خارج المسجلين على المنصة المخصصة لذلك وما أسباب هذا الإستثناء وفي أي جهات يعملون؟

وسأل القطاونة فيما إذا كان الفريق الوزاري والعاملون في رئاسة الوزراء وفي الديوان الملكي قد تلقّوا اللقاح، وما معيار منحهم الأولوية على غيرهم من المواطنين الأردنيين خاصة العاملين في القطاعات الطبية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى