أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

الخصاونة يفتتح الطَّريق الصَّحراوي الممتدّ من النَّقب إلى منطقة الحميمة ضمن محافظتيّ معان والعقبة ويوجه بإدامة صيانة الطريق

ضمن سلسلة جولاته الميدانيَّة وزياراته التفقدية

التاج الإخباري – افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الطريق الصحراوي الممتدّ من منطقة نزول النقب إلى منطقة الحميمة، والواقع ضمن اختصاص محافظتيّ معان و العقبة، بعد إنجاز أعمال إعادة تأهيله وتحسينه، بطول 17 كم.

وقال الخصاونة: ان إنجاز هذا المشروع يسهم في خدمة الواقعين الاقتصادي والتنموي، باعتباره شرياناً يخدم قطاعات حيوية مثل النقل والسياحة، ويعزز الربط بين جميع محافظات المملكة وميناء العقبة.

و أشار رئيس الوزراء الى ان إنجاز هذا المشروع وافتتاحه يمثّل خطوة من الخطوات التي تعهّدت بها الحكومة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين التي يوجهنا جلالة الملك عبدالله الثاني َّاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليّ العهد بالعمل من أجلها.

ووجّه الخصاونة إلى ضرورة إدامة صيانة الطريق الصحراوي واتخاذ ما يلزم من إجراءات؛ لضمان جودته ومأمونيته بما يوفر الراحة للمواطنين.

وقال: شهدنا اليوم حادثاً أليماً في منطقة سلحوب أدّى إلى فقدان عدد من أبنائنا الطلبة نترحم عليهم، وهذا يتطلب منا العناية بجميع عناصر العملية المرورية وثقافة السير.

وأشاد بجهود وزارة الأشغال العامة والإسكان وجميع الكوادر التي عملت على إنجاز المشروع في المواعيد المحددة.

وشملت أعمال إعادة تأهيل وتحسين الطريق الصحراوي الممتدّ من منطقة نزول النقب إلى منطقة الحميمة توسعة وزيادة المسارب القائمة، وتزويد الطريق بعناصر السلامة المرورية، بشكل مشابه لمشروع إعادة إنشاء الطريق الصحراوي.

ويبلغ طول الطريق حوالي 17 كلم تقريباً، وبكلفة إجمالية بلغت 24 مليون دينار. تم تقسيم العمل فيه على مرحلتين، بطول (8.5) كلم لكل مرحلة، امتدت الأولى منها من رأس النقب إلى دبة حانوت، والثانية من دبة حانوت إلى الحميمة؛ بما يضمن انسيابية الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى