أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

بعد السيطرة على الحمى القلاعية.. الحكومة تدعو السعودية لاستئناف استيراد المواشي من الأردن

التاج الإخباري – دعت وزارة الزراعة، المملكة العربية السعودية، إلى استئناف عملية استيراد المواشي الحية من الأردن مع التأكيد على التزام الأردن بتطبيق أقصى إجراءات الأمن الحيوي والتوصيات الواردة ضمن دستور المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

جاء ذلك في كتاب وجهه وزير الزراعة خالد الحنيفات، إلى وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

وأشار الحنيفات في الكتاب، إلى أنه وبعد إبلاغ الجانب السعودي بتسجيل إصابات بمرض الحمى القلاعية في منطقة الضليل بمحافظة الزرقاء، وحيث أنه تم دعوة لجنة من خبراء المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لتتبع أسباب التفشي وتحديد مدى قدرة الخدمات البيطرية الأردنية على السيطرة على البؤرة المرضية ومنع انتشارها، فقد أكدت نتائج تقييم الخبراء نجاح إجراءات السيطرة التي قامت بها الخدمات البيطرية وأدت إلى حصر الأصابات ضمن نفس المنطقة فقط في الضليل ومنع انتشارها.

وأكد الحنيفات استمرار المسوحات الوبائية في مختلف محافظات المملكة للتأكد من عدم تسجيل أي اصابات، واستخدام سياسة التحصين بناء على توصية الخبراء وضمن منطقة امتدت إلى 10 كم من بؤرة الاصابة. الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى