رياضة

أنشيلوتي: جودة بيلينغهام استثنائية

مدريد يشيد باهمية جود بيلينغهام واعتبر أن الفريق ينبغي له أن يتأقلم عليه كي تتفجر موهبته

التاج الإخباري – أشاد المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اليوم الإثنين، بالإنجليزي جود بيلينغهام واعتبر أن الفريق ينبغي له أن يتأقلم عليه كي تتفجر موهبته.

وبخصوص مشاركة بيلينغهام الأولى مع ريال مدريد أمام إيه سي ميلان الإيطالي داخل إطار فترة الإعداد قال المدرب: "كان تمركز بيلينغهام جيداً بين الخطوط. قدم مباراة جيدة. يتحتم على الفريق بالطبع أن يتأقلم بشكل أكبر على جودته، فهي استثنائية لأن طريقة وصوله داخل المنطقة أمر مهم بالنسبة إلينا".

وشدد أنشيلوتي على أن "حدته في اللعب وإيقاعه" يميزانه عن لاعبي وسط آخرين في ريال مدريد.

وأضاف المدرب: "العثور على لاعب في جودته أمر نادر، وخاصة في سن العشرين. لديه هامش للتطور. أظن أننا محظوظون بوجوده معنا.. هذا الفريق يمنحني ثقة كبيرة".

وفي مباراته التحضيرية الأولى هذا الموسم حول الريال تأخره إلى فوز على ميلان بثلاثة أهداف لاثنين بثنائية لفيدي فالفيردي وهدف ثالث جاء عن طريق فينيسيوس جونيور.

ولعب أنشيلوتي بخطة 4-4-2 ووضع بيلينغهام كصانع ألعاب، وعلى ما يبدو فهذا ما يريد أن يطبقه هذا الموسم.

وقال المدرب: "راقني الأمر، صحيح أن لدينا أموراً يجب ضبطها قليلًا، فقد شق علينا اليوم إخراج الكرة من الخلف لأننا حاولنا اللعب من الداخل أكثر من الخارج".

وأضاف: "ارتكبنا أيضاً بعض الأخطاء. لم نمارس الضغط أحياناً كما يجب، لكن لديّ انطباعات جيدة. سنستمر".

وأشار المدرب إلى أن أفضل مركز لبيلينغهام هو صانع الألعاب في خطة 4-4-2، وأنه إن اختار في النهاية اللعب بخطة 4-3-3، فيمكنه اللعب كجناح داخلي سواء يميناً أم يساراً.

وأوضح أنشيلوتي أن 4-4-2 ليست منظومته المفضلة دفاعياً، ولهذا فإنه سيواصل العمل من أجل تحسين الأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى