تعليم

3 مؤلفات علمية جديدة للدكتورة آلاء الضمرات في سياسات التعليم والبحث العلمي والتخطيط التربوي


التاج الإخباري – أصدرت الباحثة د. آلاء الضمرات 3 مؤلفات علمية جديدة متخصصة تناولت العديد من الموضوعات المهمة في مجال مفاهيم سياسات التعليم وأهدافها ومبادئها وأنواعها، فضلاً عن نظريات السياسات التعليمية الحديثة في إطار التطورات التي يشهدها العالم اليوم في مجال التعليم، لا سيما في إطار التعليم المدمج والتعليم الإلكتروني.

كما تناولت الباحثة، وهي عميدة كلية العلوم الإنسانية في جامعة “ميدأوشن” أهمية البحث العلمي وأخلاقياته والمبادئ والمقومات التي يستند إليها، فضلاً عن كيفية كتابة خطط البحث العلمي وعناصرها وفرضيات البحث العلمي وانواعها وكيفية صياغتها، والعديد من الموضوعات البارزة الأخرى بما فيها فلسفة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والتخطيط لتحليل البيئة الداخلية والخارجية في التعليم العالي كنموذج.

وقالت الدكتورة الضمرات الحاصلة على درجة الدكتوراة من الجامعة الأردنية: “أطلقنا هذه المؤلفات العلمية بالتعاون مع دار الرشد للنشر والتوزيع في المملكة العربية السعودية بهدف إثراء المكتبة العلمية العربية بصورة عامة في مجالات متخصصة بالبحث العلمي لا سيما مع التطورات التي يشهدها العالم اليوم في مجال التعليم، والتي يمكن الاستفادة منها في مختلف الدول والتي يمكن الاستفادة منها ككتب منهجية وللتدريس في الجامعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى