تعليم

توقيع برنامج تنفيذي بين الأردن واليمن في مجال التعليم العالي للأعوام 2024-2026

التاج الإخباري – وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة مع السفير اليمني في الأردن جلال إبراهيم فقيرة، ممثلا عن الحكومة اليمنية، البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام 2024-2026.

توقيع الاتفاقية جاء توطيداً للتعاون القائم بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة الجمهورية اليمنية في المجالات العلمية المختلفة وتوثيقاً لأواصر الأخوة وتنفيذاً للاتفاقية الموقعة بين البلدين.

وتضمن البرنامج التنفيذي الاتفاق على تبادل الجانبين للطلبة في الدرجات العلمية المختلفة (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه)، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع الطلاب الدارسين في كلا البلدين ولما فيه تحقيق المصلحة المشتركة، وتشجيع تبادل الدورات التدريبية للقيادات والكوادر العاملة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين.

كما تضمن البرنامج التنفيذي توقيع اتفاقيات تعاون وتآخٍٍ بين الجامعات اليمنية والأردنية تتضمن مختلف أوجه التعاون الأكاديمية والبحثية، إضافةً إلى تشجيع تسهيل قيام أعضاء هيئة التدريس لقضاء فترة التفرغ العلمي في المؤسسات الجامعية البحثية في كلا البلدين.

وحضر حفل توقيع البرنامج التنفيذي من الجانب اليمني عمر محمد مساعد وزير مفوض/سفارة الجمهورية اليمنية، ومن الجانب الأردني مهند الخطيب المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي/ مدير وحدة تنسيق القبول الموحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى