أخبار الأردنتعليمتقارير التاج

رئيس جامعة آل البيت لـ”التاج”: لم يتم معاقبة أي طالب على خلفية “التضامن مع غزة” ..ويوضح سبب توجيه إنذارات لبعض الطلبة

رئيس جامعة آل البيت لـ”التاج”: ما حدا بزاود على حد وكلنا متألمين لما يحدث بغزة.

عميد شؤون طلبة آل البيت لـ”التاج”: الإنذار هو أقل عقوبة لتعليق الدوام.

التاج الإخباري – حنين زبيده

أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور اسامة نصير، أن الجامعة لم توجه اي عقوبات لأي طالب على خلفية المشاركة بالوقفات التضامنية او تنظيم الوقفات نصرةً لقطاع غزة، قائلاً “الجامعة لم تقم بمعاقبة اي طالب على خلفية التضامن مع غزة”.

وكشف نصير في حديث له مع التاج الإخباري ان عقوبة الإنذار لـ3 طلاب شاركو في وقفات تضامنية مع غزة غير صحيحة موضحاً ان السبب وراء توجيه الإنذار للطلبة الـ3 كانت على خلفية إعلانهم لتعليق الدوام في الجامعة تزامنا مع فترة امتحانات منتصف الفصل .

وبين ان قيام الطلبة بإعلان تعليق الدوام في الجامعة تسبب في ارباك المنظومة التعليمية، الأمر الذي تسبب بغياب بعض الطلبة عن محاضراتهم وتقديم امتحاناتهم، في حين حضور بعض الطلبة وأشخاص آخرين من خارج الجامعة للوقف أمام المبنى لتعليق الدوام.

وأشار إلى أن تعليق الدوام في القانون هو حق يقتصر على رئيس الجامعة وذلك لمدة أسبوع وليس اكثر من ذلك، مؤكدا ان العقوبة التي وجهت للطلاب كانت اخف عقوبة، وهي لا تؤثر عليهم، وفق نصير.

وأوضح نصير لـ”التاج” ان الجامعة ليست ضد الوقفات التضامنية التي يتم تنظيمها نصرة لغزة، قائلاً “ما حدا يزاود على حدا وكلنا متألمين على ما يحدث في غزة”.

ولفت إلى أن الجامعة لا تعارض اي وقفة تضامنية وان هنالك فعاليات ووقفات قام كادر الجامعة من رئيس واعضاء هيئة تدريسية بالمشاركة بها.

من جانبه أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة آل البيت الدكتور سيف شبيل، أن الجامعة لا تزال تستمر بتنظيم اي فعاليات يتم طرحها من قبل الطلاب نصرة لأهل غزة .

وأوضح أن عقوبة تعليق الدوام في قانون الجامعات هي فصل الطالب من الجامعة ولكن الجامعة قامت بتوجيه أقل العقوبات للطلبة .

وأشار شبيل في حديثه لـ”التاج” إلى أن الجامعة ستقوم بالتوضيح المناسبة وتقديم الدلائل والاثباتات ردا على السؤال النيابي الموجه من قبل النائب عدنان مشوقة إلى وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة.

وتالياً فيديو يوضح وقفة لعدد من الطلبة لتعليق الدوام في الجامعة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى